"كورونا" يؤجل مباراة "الزعيم" أمام القادسية في الكويت

ظفار الوصيف مع انقضاء الجولة الثانية من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي

 

كوالالمبور - الوكالات

انقضتْ الجولة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2020، واستعرض الاتحاد في موقعه الرسمي أبرز ما جاء فيها من نتائج على مستوى أندية غرب القارة؛ حيث منحت ثنائية علي حرم ومحمد صالح 90+2 فريق الرفاع البحريني العلامة الكاملة من المواجهة التي جمعته مع ضيفه الجزيرة الأردني على ستاد عمّان الدولي بالأردن، بينما تأجلت المباراة الثانية في المجموعة، والتي كان من المقرر أن تجمع بين القادسية الكويتي ونادي ظفار على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت؛ وذلك بسبب إيقاف الأنشطة الرياضية في الكويت في مواجهة انتشار فيروس كورونا العالمي.

ويتصدَّر القادسية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحد بفارق المواجهات المباشرة والأهداف أمام الرفاع وظفار، في حين بقي رصيد الجزيرة خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز القادسية على الرفاع (2-1) وظفار العماني على الجزيرة (1-0). وتقام مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الإثنين 9 مارس بلقاء الرفاع مع ظفار في مدينة عيسى، والقادسية مع الجزيرة في الكويت.

وحقق الجيش السوري فوزاً صعباً على فريق هلال القدس 1-0 في عمان، وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مواجهة المنامة البحريني والعهد اللبناني وفيها تفوق الأول على ضيفه حامل اللقب على ستاد مدينة خليفة الرياضية. ويتصدر الجيش والمنامة الترتيب برصيد 4 نقاط لكل منهما، فيما يحل العهد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في حين لا زال رصيد هلال القدس الفلسطيني خال من النقاط.

ويدين الجيش بالفوز إلى لاعبه محمد الواكد الذي وقع على هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، ليرفع الفريق السوري رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بعد أن تساوى في كل شيء مع المنامة. وفي المقابل، انتظر المنامة البحريني حتى الدقيقة 69 ليخطف هدف الفوز الأول له عبر لاعبه عيسى العنزي الذي ألحق مع زملائه الخسارة بحامل اللقب فريق العهد اللبناني الذي لم تفلح محاولاته في التعديل.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز العهد على هلال القدس 2-1 في بيروت، بينما انتهت مواجهة الجيش والمنامة بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما في الشارقة. وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الإثنين 9 مارس حينما يلعب العهد مع الجيش في بيروت والمنامة مع هلال القدس في رام الله.

وعلى الرغم من محاولاتهما المتكررة خطف الفوز والنقاط الثلاث، إلا أن الكويت والكويتي والوثبة السوري اقتنعا بالتعادل السلبي 0-0 في نهاية المطاف خلال المواجهة التي أقيمت على استاد زعبيل في دبي.

لكن على الجانب الآخر، حفلت مواجهة الأنصار اللبناني وضيفه الفيصلي  بالندية والإثارة بعد أن شهد اللقاء الذي أقيم في بيروت تسجيل 7 أهداف وكان الفوز فيها من نصيب الأنصار بأربعة مقابل ثلاثة للفريق الأردني.. تقدم الفيصلي أولاً عبر أنس جبارات (10)، لكن الأنصار رد بثلاثية حملت إمضاء حسن معتوق (16) و الحاج مالك (42) وحسن شعيتو (51)، وعاد الفيصلي وقلص الفارق وتعادل بواسطة المتألق أحمد العرسان (61، 82)، لكن السنغالي الحاج مالك خطف هدف الفوز الثمين عبر ضربة جزاء (90+4).

ويتصدَّر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه الأنصار بـ3 نقاط، ثم الوثبة ثالثاً بنقطتين، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند نقطة فقط في المركز الرابع. وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز الكويت على الأنصار 1-0، وتعادل الوثبة مع الفيصلي بدون أهداف. وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل؛ حيث يلتقي الفيصلي مع الكويت في عمّان، والوثبة مع الأنصار في الفجيرة.

تعليق عبر الفيس بوك