استعراض تجربة السلطنة في تحسين جودة الخدمات الصحيّة

"التحوّل الرقمي والفرص الاستثمارية" في انطلاق مؤتمر الشرق الأوسط للتأمين الصحي.. غدًا

مسقط – الرؤية

تنطلق غدًا أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للتأمين الصحي في نسخته الثالثة عشرة، تحت رعاية معالي ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية. وتستضيف المؤتمر الهيئة العامة لسوق المال بالتعاون مع مجموعة الشرق الأوسط للتأمين في فندق كراون بلازا القرم.

وتحمل هذه النسخة عنوان "التحوّل الرقمي للتأمين الصحي وفرصه الاستثمارية"، ويهدف المؤتمر إلى عرض تجربة السلطنة في مجال التأمين الصحي والجهود المبذولة لتطوير مستوى جودة الخدمات الصحية، والاستفادة من التجارب العالمية والتقنيات الحديثة للتأمين الصحي، والوقوف على الرؤى المستقبلية لهذا القطاع.

ويمثل تنظيم المؤتمر الإقليمي في السلطنة للمرة الثالثة التوالي مؤشرا إيجابيا على نجاح المؤتمر في دوراته السابقة، ويعطي انطباعا بأنّ هناك ثقة اكتسبتها السلطنة لاستضافتها لمثل هذه المؤتمرات المتخصصة، بما تزخر به من أطروحات علمية حول مستجدات القطاع ويمثل فرصة للشركات والمتعاملين في كل من قطاع التأمين والقطاع الصحي العماني للاستفادة ومواكبة التقنيات الجديدة المستخدمة في قطاع التأمين الصحي بما يسهم في إثراء التجربة العمانية في هذا الجانب؛ لا سيّما أنّ المؤتمر في دورته الحالية يناقش "التحول الرقمي للتأمين الصحي وفرصه الاستثمارية".

وتعمل هيئة سوق المال على أن تهيئ البيئة المناسبة للشركات لتحاكي أصحاب التجارب في هذا الجانب، ويكون لها مكان متقدم في ظل التنافس العالمي على توظيف التقنية في عالم الصحة والتأمين بما يحقق أعلى مستويات الجودة في خدمة حامل الوثيقة التأمينية ويضمن سلامة التعامل بين المتعاملين في القطاع.

ويأتي المؤتمر في ظل التطور الذي تشهده سوق التأمين العمانية من خلال حجم الحصة السوقية التي يمثلها من إجمالي المحفظة التأمينية للتأمين الصحي، والتي باتت تمثل الحصة الأكبر تليها مباشرة حصة تأمين المركبات ولأول مرة في تاريخ سوق التأمين العمانية، كما أنّ التوجه الحكومي لتعميم التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص والزائرين للسلطنة (ضماني) سيسهم في توسيع حجم سوق التأمين الصحي، الأمر الذي سيتيح للهيئة عرض تجربة السلطنة في تنظيم سوق التأمين الصحي، وما تمّ إنجازه في المرحلة التحضيرية للاستعداد لمرحلة التطبيق الفعلي لمشروع ضماني.

تعليق عبر الفيس بوك