الدوري يصل إلى مراحله الأخيرة

5 جولات حاسمة.. السيب وظفار صراع على اللقب وعمان ومرباط يكافحان للبقاء

الرؤية - أحمد السلماني

دَخَل دوري الأضواء والشُّهرة مرحلة عُنق الزجاجة، ووصل للإشارة الحمراء، فلم يتبقَّ منه سوى 5 جولات حاسمة ستُبوح بأسرار المنافسة على اللقب الذي ينحصرُ بين ناديي السيب وظفار، وفرص البقاء التي تتصارع عليها الأندية التي لم تصل للنقطة الـ30، وستبدأ من صاحب الترتيب السادس وحتى الرابع عشر.

وتشهد القمَّة صراعًا ناريًّا بين الإمبراطور السيباوي والزعيم نادي ظفار، وتبدو حظوظ الأول أكثر باتساع الفارق بينهما إلى 5 نقاط، لكنَّ ظفار لا يزال يحتفظ بفرص الفوز باللقب بعد تعادل السيب في آخر جولتين وصعوبة المباريات القادمة.

ويأتي النصر خلف صحم، وبفارق الأهداف، ولكن الفريق في منطقة الأمان، ويقدم مستويات جيدة مؤخرًا، وقادر على أن يقترب من ظفار في حال حقق نتائج جيدة في المباريات المتبقية له مع السويق والنهضة والرستاق وصحار وظفار.

ويحلُّ خامسا نادي صحار، الذي يقدم مستويات مذهلة، آخرها التفوُّق على ظفار في صلالة، بعد أن وصل للنقطة الـ30، وسيلعب مباريات يصعب التكهن بنتائجها مع اقتراب الدوري من محطاته الأخيرة؛ حيث سيواجه السيب والسويق ومسقط وصحم والنصر وفنجاء.

فنجاء.. القوة الناعمة بالدوري، وصل للنقطة الـ28، وقادر على أن يصل بعيدا في المراكز إن استمر بالتعامل مع المباريات بنظام القطعة؛ حيث تبقَّت له مباريات مع بهلاء والسويق والنهضة والرستاق وصحار.

وتراجع بهلاء في الجولات الأخيرة، وتلقَّى خسائر متتالية جمَّدت رصيده عند النقطة الـ27، وسيلاقي في الجولات المتبقية كلًّا من: فنجاء والعروبة ومرباط وعمان والسويق.

وانتفضَ مسقط، مؤخرا، ووصل للنقطة الـ27؛ حيث حقق فوزين، وتعادل في آخر 3 جولات، وتبقت له 5 مباريات صعبة مع الرستاق وصحار وظفار والسيب وعمان، ويبدو أن الفريق مُطمئِن إلى حد ما للوصول إلى منطقة الأمان.

ويأتي النهضة تاسعًا بعد أنْ قدم مستويات متذبذبة؛ حيث يتساوى مع مسقط وبهلاء في عدد النقاط، وتبقت له مباريات مع صحم والنصر وفنجاء والعروبة ومرباط وعمان.

ويُقاتل الرستاق ببسالة لضمان البقاء والزحف نحو مناطق الدفء، بعد أن وصل للنقطة الـ26، ومع عودته لسكة الانتصارات بقيادة ابن النادي عيسى الغافري ليخطف فوزًا من الوصيف، وتعادلًا خارج الديار أمام المتصدر، تبقت له 5 مباريات مع مسقط وصحم والنصر وفنجاء والعروبة.

واستعاد السويق ثقته بعد قدوم سالم سلطان لتدريبه، واستطاع تحقيق فوز على صحم مؤخرًا، حصد معه النقطة 24. ورغم ذلك، فهو لا يزال مهددًا؛ كون نادي عمان يأتي خلفه بفارق نقطة فقط، وتبقت للسويق مباريات النصر وصحار وفنجاء والعروبة ومرباط وبهلاء.

ويستميتُ نادي عُمان من أجل البقاء في الدوري، بعد أن وقع في شباك مراكز المؤخرة، وتبقت له مباريات صعبة ظفار ومربا والسيب وبهلاء ومسقط والنهضة.

وارتقى العروبة قطار الانتصارات بالفوز في مباراتين متتاليين في آخر جولتين، وصل بهما للنقطة الـ17، ويحتاج إلى الفوز في كل مبارياته تقريبا لضمان البقاء، وتبقت له مباريات مع كل من مرباط وبهلاء والسويق والنهضة والرستاق.

ويقبع في المؤخرة نادي مرباط، الذي بات أول المرشحين للهبوط لدوري "تكوين"، بعد أن تجمَّد رصيد الفريق عند النقطة الـ12 رغم انتفاضته في الدور الثاني بقيادة حسين الحضري، ولكن فيما يبدو أن الفريق جاء متأخرًا حيث لا مجال لدى الفرق الأخرى للتنازل عن نقاط المباريات.

تعليق عبر الفيس بوك