بـ200 مليون يورو.. "هواوي" تبني أول مصنع في فرنسا

ترجمة- رنا عبدالحكيم

أعلنت شركة هواوي الصينية أنها تعتزم إنفاق 200 مليون يورو لبناء أول مصنع أوروبي لها في فرنسا، بعد أن حصلت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة على أصوات من عدة حكومات أوروبية في خطط طرح الجيل الخامس.

وهذه الخطوة الأحدث من هواوي لتوسيع حضورها في أوروبا، التي تعد أكبر سوق للشركة في الخارج، ويعتبرها مؤسس الشركة رن تشنغفي المنزل الثاني للمؤسسة.

وقالت شركة هواوي في بيان إن "هذا المصنع الأوتوماتيكي والذكي للغاية في فرنسا سوف يتخصص في معدات G4 و5G، وسيصنع بشكل أساسي المستلزمات للعملاء الأوروبيين". وأضافت هواوي أن هذا المشروع سيطرح منتجات بقيمة مليار يورو سنوياً ويخلق 500 وظيفة مباشرة.

وقالت أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات في العالم إنه تم الإعلان عن استثمار مخطط له يزيد عن 200 مليون يورو لهذا المصنع الجديد، والذي سيتم استخدامه للأرض والإنشاءات والمعدات. وسوف يستخدم البناء بعض معدات وأدوات الإنتاج الأكثر تقدماً في العالم من الشركاء المحليين الرائدين.

وسيكون للمصنع أيضًا مركز تجريبي، يعرض إنتاج المحطة الأساسية اللاسلكية ، وتحميل البرامج، وعملية الاختبار. وأضافت الشركة أن المركز سيكون مفتوحاً أمام شركات النقل والحكومات والسلطات ذات الصلة، مما يدل على موقف هواوي الإيجابي من دعوة أوروبا للسيادة الرقمية.

تعليق عبر الفيس بوك