20 مشاركا في انطلاق البرنامج التدريبي لأكاديمية الوثبة بخصب

 

خصب - الرؤية

انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي للمشاركين في أكاديمية الوثبة في ولاية خصب بمحافظة مسندم، وينظمه بنك مسقط بالتعاون مع مؤسسة راديانت سايل، بمشاركة 20 من رواد ورائدات الأعمال، وسيحصل المتدربون في نهاية البرنامج على شهادة معترف بها دولياً من معهد إدارة المشاريع (Project Management Institute) في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي البرنامج التدريبي في إطار المسؤولية المجتمعية لبنك مسقط وتأكيدا لاهتمام البنك بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطوير وتنمية مهارات ومعارف رواد الأعمال.

وألقى عبدالعزيز بن الغبر العلوي مدير فرع بنك مسقط بولاية خصب كلمة قال فيها: دشن بنك مسقط أكاديمية الوثبة في 2014 ضمن مبادراته لتعزيز دوره الريادي في مجال المسؤولية المجتمعية، وخلال السنوات الماضية نظم البنك عددا من البرامج التدريبية في محافظات ظفار ومسقط والباطنة والداخلية والشرقية والبريمي، بمشاركة رواد ورائدات الأعمال وممثلي المؤسسات. وشارك الجميع في ورش وبرامج تدريبية تم تنفيذها من قبل خبراء متخصصين في الاستشارات والتدريب بكافة المجالات الإدارية والمالية والتسويقية وغيرها من مجالات التدريب التي يحتاجها رواد الأعمال، ويسعدنا في محافظة مسندم إطلاق الدفعة العاشرة ضمن أكاديمية الوثبة.

وأوضح العلوي: تم اختيار هذه المجموعة بعد منافسة كبيرة من قبل المتقدمين للاستفادة من البرنامج التدريبي، وقد بلغ عدد خريجي أكاديمية الوثبة منذ تدشينها 93 خريجا من مختلف محافظات السلطنة، مما يؤكد أهمية دور الأكاديمية في دعم الشباب العماني وتنمية وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقد حققت أكاديمية الوثبة نجاحا في مجال تطوير مهارات رواد ورائدات الأعمال العمانيين من خلال التدريب والتوعية بمختلف مجالات الأعمال والمهارات التي يحتاجها رواد ورائدات الأعمال الراغبين في دخول عالم التجارة والأعمال؛ أو من يديرون مؤسساتهم بالفعل. ويتواصل بنجاح البرنامج التدريبي في محافظة البريمي، والذي بدأ في نوفمبر الماضي. ويهدف برنامج الأكاديمية إلى توسيع نطاق الاستفادة ليشمل كل محافظات السلطنة، حيث شهدت السنوات الماضية منذ تدشين أكاديمية الوثبة تخريج عدد من الدفعات بمشاركة مجموعة متميزة من أصحاب الأعمال في مختلف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك