طول قاعدة العجلات يزيد المقصورة رحابة

"مرسيدس GLS".. مظهرها المميز يعزز حضورها

مسقط – الرؤية

تعد سيارة مرسيدس-بنز GLS الجديدة أكبر وأفخم سيارات مرسيدس- ضمن سيارات الدفع الرباعي، مع توافر أعلى مستويات الراحة والرحابة والفخامة. وابتداءً من 39,995 ريالا عُمانيا فقط، تأتي أبعاد السيارة المثيرة للإعجاب لتعزز حضورها على صعيد مظهرها الخارجي، بحيث أصبحت أكبر من سابقاتها.

أما زيادة طول قاعدة العجلات بواقع 60 مم فانعكست على رحابة المقصورة الداخلية، لاسيما في الصف الثاني من المقاعد. وتوفر صفوف المقاعد الثلاث القابلة للتعديل كهربائياً مساحة رحبة لجميع الركاب وتمنحهم مستوىً رائعاً من الراحة أثناء الجلوس.

ويمكن طي المقاعد الموجودة في الصف الثالث من أجل زيادة مساحة صندوق الأمتعة (التي تصل إلى 2400 لتر)، بينما يمكن طيّ المقاعد في الصف الثاني بشكل مسطّح. وتتباهى سيارة GLS 580 4MATIC  بمحرك ثُمانيّ الأسطوانات الذي تطرحه مرسيدس للمرة الأولى على مستوى العالم وهو مجهز بنظام EQ Boost الذي يعمل بجهد 48 فولت مع مولّد تشغيل متكامل.

ويوفر نظام التحكم الإلكتروني بالهيكل (E-ACTIVE BODY CONTROL)  الذي يعتمد على جهد قدره 48 فولت راحة فائقة، ورشاقة في الحركة والتحكم، وقدرة عالية لدى السيارة على التعامل مع الطرق الوعرة.

وشأنها شأن سيارةGLE، تتميز سيارة GLS بأحدثِ جيل أنتجته مرسيدس-بنز من أنظمة مساعدة السائق التي تمنحه مزيداً من الدعم والثقة للتعامل مع السيارة. وتضمن السيارة الجديدة المزودة بنظام الدفع الرباعي 4MATIC رشاقة كبيرة على الطرق العادية وأداءً قوياً على الطرق التي لا يسلكها الكثيرون.

وتتميز سيارة GLS الجديدة بمنظومة الديناميكيا الهوائية التي تعد من الأفضل ضمن فئتها، حيث تبلغ قيمة مُعامل السحب 0.32. كما زُودت السيارة أيضاً بوظيفة مميزة تجهّز السيارة للدخول إلى محطة الغسيل بلمسة زر واحدة فقط. وكما هو الحال بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي، فإن مواصفات سيارة GLS الجديدة تتوفر لجميع ركابها، خاصة ركاب المقاعد الخلفية.

وقال جوردن فارجنر، مسؤول التصميم الأول في شركة دايملر إيه جي: تجمع سيارة GLS بين التصميم العصري الفاخر وقوة الأداء على الطرق الوعرة. وتمتزج فخامة سيارات الصالون الكلاسيكية مع ملامح القوة التي تتطلبها الطرق الوعرة. كما أن تصميم المقصورة الداخلية يجمع بين الفخامة والجاذبية والوظائف العملية التي تميّز السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والتكنولوجيا الرقمية المتقدمة.

تعليق عبر الفيس بوك