في جامعة السلطان قابوس وكلية الدراسات المصرفية

بنك مسقط يشارك في معرضين لفرص العمل والتدريب

مسقط – الرؤية
يدعم بنك مسقط معرض فرص العمل والتدريب بجامعة السلطان قابوس؛ الذي تنطلق فعالياته غدا، ويستمر حتى 4 مارس. كما يستعد البنك للمشاركة في فعاليات معرض آخر لفرص العمل والتدريب يقام في كليّة الدراسات المصرفية والمالية يوم الإثنين 9 مارس.
وسيخصص البنك جناحا متكاملا للمشاركة في إنجاح المعرضين بحضور عدد من موظفي دائرة الموارد البشرية بالبنك لتعريف الطلبة والطالبات والباحثين عن العمل أو التدريب بالفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة وخطط تنمية وتطوير الموارد البشرية بالبنك، إلى جانب التعريف بسياسات التوظيف والتدريب ونوعية الوظائف وكيفية تقديم طلبات التوظيف والتدريب.
ويحرص بنك مسقط على المشاركة سنويا في معارض الوظائف والتدريب التي تنظمها الكليات والجامعات، للتواصل مع الطلبة والطالبات والباحثين عن عمل، حيث تحرص كل مؤسسة على التعريف بسياساتها في مجال التوظيف والتدريب، ويفتخر بنك مسقط بأنّه من المؤسسات المالية الرائدة في السلطنة التي تولي هذا المجال أهمية كبرى وتحرص على تنفيذ سياسات وخطط طموحة لتنمية وتطوير الموارد البشرية العمانية. وحصل البنك على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية وحقق إنجازات في مجال الموارد البشرية تؤكد ريادة البنك في هذا المجال بالتعاون مع وزراة القوى العاملة.
وضمن مبادرات بنك مسقط في مجال توفير فرص العمل والتدريب للشباب العماني نجح البنك في تعين  أكثر من 200 عماني من الباحثين عن عمل خلال 2019 لتصل نسبة التعمين إلى حوالي 95% من إجمالي الموظفين وعددهم أكثر من 3700 موظف يعملون في مختلف الدوائر والأقسام وفروع البنك، كما قام البنك خلال 2019 بتنظيم أكثر من 600 برنامج تدريبي بحضور أكثر من 14 ألف مشارك. كما وفر بنك مسقط أكثر من 100 فرصة لموظفي البنك لإكمال دراستهم الجامعية في الجامعات والكليات داخل وخارج السلطنة ضمن الخطط التي تنفذها أكاديمية جدارة المرخصة كمركز تدريب من وزارة القوى العاملة.
ويهدف البنك من تنفيذ هذه البرامج التدريبية إلى الإسهام في تنمية وصقل المهارات المختلفة لدى الموظفين ومنها برامج لتنمية وتطوير أداء الموظفين في المجالات التي يعملون بها مثل الاستثمار، وتقنية المعلومات، والخزينة وغيرها من المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك