"عمان لسباقات السيارات" يعود من جديد لبطولة جي.تي 3 البريطانية

 

مسقط - الرؤية

أعلنَ مُتسابق فريق عُمان لسباقات السيارات والبطل المتوَّج العام الماضي بلقب بطولة "بلانك بان" الأوروبية للتحمُّل فئة "برو أم" النجم أحمد الحارثي، عودته إلى الأراضي البريطانية عبر المنافسة على لقب بطولة جي.تي 3 البريطانية.

وتَشْهد عودة البطل العماني أحمد الحارثي إلى حلبات السيارات البريطانية هذا العام مُشاركته ببطولة جي.تي 3 البريطانية، برفقه زميل دربه في السنوات الماضية المتسابق جوني آدم، الذي حقق لقب بطولة جي.تي 3 البريطانية في 4 مناسبات سابقة، كما سبق وحقق بطولة بلانك بان الأوروبية في 2017م، وكذلك سباقات جي.تي 3 البريطانية.

وتدشين مشاركة فريق عُمان لسباقات السيارات جاء مختلفًا هذا العام، حيث جرت المراسم في مقر شركة أستون مارتن البريطانية في المقر الرئيسي للشركة في مقاطعة وأرويك شاير البريطانية، وبحضور رئيس مجلس إدارة الشركة ديفيد كنج، وأوليفر بلاك من جمعية الصداقة الأنجلو-عمانية، ولفيف من المهتمين برياضة السيارات، وكذلك الإعلاميون من مختلف الدول.

وتنطلقُ مُنافسات الموسم الحالي لبطولة جي.تي 3 البريطانية بالجولة الأولى والثانية في آن واحد، والتي ستقام في الفترة 11 و13 أبريل المقبل على حلبة أولتن بارك بمقاطعة تشيستر شمال بريطانيا، ومن ثم تستضيف حلبة سنترتون الجولة الثالثة والرابعة معاً بتاريخ 16 و17 مايو المقبل، على أن تُقام الجولة الخامسة على الحلبة الأشهر في بريطاينا حلبة سيلفرستون بتاريخ 6 و7 يونيو المقبل.

وتنظم سادس جولات البطولة على حلبة دونجتون بارك بمقاطعة ليسترشاير؛ حيث تستضيف الحلبة السباق بتاريخ 20 و21 من نفس الشهر، فيما تخرج البطولة من إطار بريطانيا عندما تستضيف حلبه فرانكوشامب البلجيكية الجولة السابعه من البطولة بتاريخ 18 و19 يوليو المقبل، على أن نعود المسابقة إلى بريطانيا في الجولة التاليه، وهي الجولة الثامنة قبل الأخيرة في حلبة براندس هاتش، والذي تتميز بالحضور الجماهيري الكبير، وسبق وحقق فيها الحارثي العديد من الالقاب، والتي ستنظم بتاريخ 29 و30 أغسطس المقبل؛ وذلك عقب الإجازة الصيفية، وتختتم البطولة مشوارها في 19 و20 من شهر سبتمبر على حلبه دونجتون بارك مع إقامة الجزء الأخير من السباق.

أولى فعاليات انطلاق الموسم تبدأ بإقامة اليوم الإعلامي على حلبة سنترتون بتاريخ 3 مارس، ومن ثم تنطلق سباقات البطولة على حلبة أولتن بارك على مدى ثلاثة أيام متتالية.

وبدأ المتسابق أحمد الحارثي انطلاقته الفعلية من بريطانيا بقيادة سيارات فورمولا رينو، ومن ثم سيارات البورشه ضمن سباق بورش كاريرا وبطولة جي.تي البريطانية لينتقل إلى سباقات التحمل على متن سيارة أستون مارتن فانتاج جي.تي 3.

تعليق عبر الفيس بوك