للمرة الأولى في السلطنة

"الأولمبية العمانية" تستضيف تصفيات "أقوى رجل خليجي".. السبت

...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تُنظِّم اللجنة الأولمبية العُمانية -مُمثلة في اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط- السبت المقبل، على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، التصفيات المؤهلة لبطولة أقوى رجل خليجي في نسختها الأولى؛ في إطار التنسيق الذي تمَّ مع اللجنة الأولمبية البحرينية، وبمشاركة عدد من الجهات؛ ممثلة في: وزارة الشؤون الرياضية، واللجنة العُمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية، وشرطة عُمان السلطانية، وبلدية مسقط، والمديرية العامة للكشافة للمرشدات، إضافة لعدد من الشركات المتعاونة.

وتوفر التصفيات الفرصة لعشاق الرياضات البدنية لاستعراض إمكانياتهم وفق التحديات المقترحة من اللجنة الرئيسية للحدث، ومن ثمَّ تأهل من يجتاز هذه التحديات إلى التصفيات النهائية والتي ستقام بمملكة البحرين خلال شهر أبريل من هذا العام.

وتهدفُ اللجان الأولمبية الوطنية الخليجية -من خلال هذا الحدث الرياضي- إلى مواصلة الجهود في تكوين منصات تحتضن الشباب الخليجي الممارس للرياضة، لا سيما رياضة كمال الأجسام واللياقة البدنية، ودعمه وتشجيعه على المشاركة بما يسهم في إطلاقه الطاقات والقدرات الرياضية التي من شأنها أن تظهر ما يمتلكه الشباب في الخليج من إمكانيات عالية تنعكس على تطوير وتقدم هذا النوع من الرياضات، كما أن مثل هذه البطولات تسهم في توطيد العلاقات بين المشاركين وتعزز من اللحمة بين أبناء المنطقة.

ونُظِّمت في وقت سابق التصفيات بعدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي؛ حيث نُظمت في المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويبلغ عدد الألعاب المعتمدة للتصفيات في هذه الدول 3 لعبات: لعبة رفع الجذع، ولعبة مشية الفلاح، ولعبة رفع السيارة. أما الألعاب الأساسية المعتمدة في التصفيات النهائية بالبحرين، فهي: رفع الحجر، ورفع السيارة، ورفع الجذع، ورفع التاير "إطار السيارة"، ومشية السقاي، وسحب السيارة.

تعليق عبر الفيس بوك