بتكلفة 200 ألف ريال

"جسور" تضع حجر أساس تطوير "متنزه القرم" بشناص

شناص - الرؤية

احتفلت "صحار ألمنيوم وأوكيو"، أمس، بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير متنزه القرم الطبيعي في ولاية شناص، والمقدرة كلفته الإنشائية بنحو 200 ألف ريال عماني، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي شناص.

ويأتي تنفيذ المشروع ضمن مشاريع مؤسسة جسور، ذراع المسؤولية الاجتماعية لشركات أوكيو وفالي وصحار ألمنيوم، بالتعاون مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه.

وقال عمر بن محمد العبري القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة جسور: نهدف من خلال المشروع إلى ترجمة اهتمام الشركتين الممولتين للمشروع وهما صحار ألمنيوم، وأوكيو بقطاع البيئة، وتوفير مواقع الترفيه لأفراد المجتمع، وتعزيز مقومات السياحة البيئية التي تزخر بها السلطنة وتحديدا في هذا المشروع بولاية شناص، نظرًا لما يمتاز به المشروع من قربه من أشجار المانجروف المعروفة محليا بالقرم، والتي تعد من المقومات الطبيعية الجاذبة للعديد من الأحياء البحرية والطيور المهاجرة. وقد حرصنا في جسور بالتعاون مع شركائنا على تطوير ما يقارب 28000 متر مربع من مساحة المتنزه، مع مراعاة تصميم مرافق المتنزه بأسلوب عصري مستمد من ملامح ورقة شجرة المانجروف (القرم).

وسيجري تنفيذ المشروع وفق مخطط زمني يمتد لـ 12 شهرا، وسيكون إضافة نوعية للوجهات الترفيهية والسياحية في محافظة شمال الباطنة.

تعليق عبر الفيس بوك