حقق زيادة في رأس المال من المستوى الأول بنسبة 12.59%

بنك ظفار.. 30 عامًا من الإسهام في تطوير القطاع المصرفي بتوظيف أحدث التقنيات

 

 

مسقط – الرؤية

 

خلال 30 عامًا، عمل بنك ظفار على تعزيز مكانته في القطاع المصرفي بالسلطنة من خلال وضع خطط استراتيجية، توظف أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة والمعايير العالمية التي تسعى من خلالها إلى توفير منتجات وخدمات مصرفية تلبي تطلعات واحتياجات الزبائن، إضافة إلى توفير بيئة عمل مثالية للموظفين.

وحافظ بنك ظفار على نمو مالي مضطرد منذ تدشين عملياته في عام 1990، وخلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، ارتفع إجمالي معدل كفاية رأس المال بنسبة 17.86%، كما حقق البنك زيادة رأس المال من المستوى الأول بنسبة 12.59%، وبلغ إجمالي الأصول 4.33 مليار ريال عماني بزيادة قدرها 2.67%، وارتفعت ودائع الزبائن بما في ذلك الودائع الإسلامية بنسبة 0.68% لتبلغ 2.94 مليار ريال عماني.

وعمل البنك على وضع وتطوير خارطة طريق واضحة المعالم للاستراتيجية والبرامج والمشاريع التي تم تنفيذها بتوظيف منهجية لين 6 سيجما ذات المعايير العالمية، وتهدف هذه المنهجية إلى وقف الخطوات المهدرة سعيًا لتقليل الوقت والجهد والتكلفة.

وحرص البنك على تطبيق البرامج والمشاريع الاستراتيجية من قبل موظفي البنك، حيث تمّ تدريب وتأهيل أكثر من 500 من الكفاءات العمانية إلى الآن على هذه المنهجية، وتم تطبيق مشاريع ساهمت على خفض التكلفة بأكثر من 2.5 مليون ريال عُماني خلال عامي 2018 و2019، وقد أثمرت هذه الاستراتيجية عن حصول 422 موظفًا على الحزام الأصفر، و16 موظفا على الحزام الأخضر.

ويحرص بنك ظفار على استقطاب الكفاءات العمانية بمختلف التخصصات محققًا بذلك نسبة تعمين بلغت 93.7%، كما دشّن البنك أكاديمية الأداء والتي من خلالها يتم تنفيذ برامج التدريب والتأهيل لتعزيز كفاءات الموظفين وصقل مواهبهم.

وتعد أكاديمية الأداء، منصّة تطوير وتعلم لموظفي البنك، وهي مجهّزة بأحدث التجهيزات وتضم عددًا من الفصول الدراسية التي تعقد فيها الدورات التدريبية. وقدّم البنك 369 دورة تدريبية بمعدل حضور 5054، والتحق 100 موظف بعائلة بنك ظفار بعد إكمالهم برنامج "رواد بنك ظفار"، وقدم البنك 20 منحة دراسية للتعليم العالي.

وقام بنك ظفار بتحديث قنواته الإلكترونية بما فيها تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وأجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي بخدمات حصرية؛ إذ بإمكان زبائن بنك ظفار الحصول على الخدمات المالية عبر شبكة واسعة من الفروع؛ وأجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي حول السلطنة؛ إذ تضم الشبكة 120 جهاز صراف آلي و58 جهاز إيداع و15 جهازا متعدد الاستخدامات تعمل على مدار الساعة وبأعلى كفاءة تشغيلية في السلطنة بنسبة 99.4%.

وقد حصد البنك عددًا من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية بما فيها جائزة أفضل تحوّل رقمي بالقطاع المصرفي ضمن قمة وجوائز التحول الرقمي للأعمال الذكية – 2019، وجائزة أفضل الخدمات الاستشارية للشركات – عمان 2019 ضمن جوائز جلوبال بزنس أوتلوك، وجائزة المنتجات المبتكرة لزبائن فيناكل 2019 وذلك ضمن حفل جوائز مؤسسة انفوسيس فيناكل، وغيرها الكثير من الجوائز.

تعليق عبر الفيس بوك