ماذا تعرف عن "مدينة مطار مسقط"

 

 

مسقط - الرؤية

دشنت وزارة النقل اليوم الأربعاء، الاستراتيجية الوطنية للطيران 2030، بهدف تطوير منظوماتها الخاصة بقطاع الطيران بالسلطنة ليتمكن من تحقيق النمو والإسهام مباشرة في الناتج المحلي للسلطنة.

وأوضح مصطفى الهنائي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية للطيران، أن الاستراتيجية تضمنت إطلاق المنصة الإلكترونية "المشغل الوطني للسفر" بالتعاون بين المجموعة العمانية للطيران ووزارة السياحة وتتمثل المرحلة الأولى في ربط الشركات العاملة في قطاع السفر بالسلطنة كالنقل العام والرحلات والفنادق وخطوط الطيران.

وأضاف أن المجموعة العمانية للطيران أطلقت ضمن الاستراتيجية مدينة مطار مسقط، التي تهدف إلى تحقيق أعلى مستويات الاستفادة من ارتفاع الطاقة الاستيعابية للمطار الجديد وتزايد الحركة الجوية والاستفادة من المساحات الأرضية المحيطة بالمطار.

وأشار إلى أن مدينة مطار مسقط تتكون من خمس بوابات رئيسية تشمل في المرحلة الأولى " البوابة اللوجستية وبوابة الطيران وبوابة الضيافة" فيما تشمل المرحلة الثانية "المنطقة الحرة وبوابة الأعمال".

وأضاف بأن بوابة الطيران تضم منطقة مبنى المسافرين القديم ومواقع مباني الشحن الجوي السابقة في مساحة تقدربـ 166 ألف متر مربع.

وأكد الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية للطيران، أن المشغل الوطني للسفر سينتقل إلى القطاع الخاص بعد ٣ سنوات لتحقيق الشراكة وإتاحة الفرص للاستثمارات الخاصة.

وأشار إلى أن المشغل الوطني للسفر يوفر تجربة سفر عمانية متكاملة من خلال الشراكات ولن ننافس القطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك