< أمين عام "التعاون الخليجي" يشيد بالجهود العمانية في حلحلة القضايا بالمنطقة

رئيس "الشورى" يبحث مع أمين عام "التعاون الخليجي" تعزيز التعاون.. ويناقش العلاقات مع وفد ألماني

مسقط - الرؤية
استقبلَ سَعَادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، صباح أمس الثلاثاء، بمقرِّ المجلس، مَعَالي الدُّكتور نايف الحجرف أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يزور السلطنة حاليًا.
وخلال اللقاء، رحَّب سَعَادة رئيس المجلس بمَعَالي الدكتور الأمين العام، مُشِيدا بجهود الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتعزيز التعاون في العديد من المجالات والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والسعي المتواصل لبذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق التكامل بين الشعوب الخليجية، والعمل تحت الإطار الخليجي المشترك.
من جانبه، قدَّم مَعَالي الدُّكتور أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، شكره وتقديره على حُسن الاستقبال الذي حَظي به في السلطنة، مشيدا بجهود السلطنة في شتى المجالات من أجل وحدة البيت الخليجي، وما قدَّمته السلطنة طوال فترات مجلس التعاون الخليجي من جهود حثيثة وصادقة في حلحلة القضايا العالقة في المنطقة بكل عقلانية واتزان، مشيرا معاليه إلى الدور الذي تقوم به السلطنة والنهج الذي تنتهجه في التعامل مع العديد من القضايا وتعزيز ثقافة الحوار.. حضر المقابلة صاحبا السعادة نائِبا رئيس المجلس، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس.
من جهة ثانية، استقبلَ سَعَادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، صباح أمس، بمقرِّ المجلس، سعادة الدكتورة دانيلا دي ريدر نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني، التي تزور السلطنة حاليا.. وخلال اللقاء، رحَّب سعادة رئيس المجلس بالضيفة والوفد المرافق لها، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورها، كما تمَّ بحث أوجه التعاون القائم بين السلطنة وجمهورية ألمانيا الاتحادية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في الجوانب التشريعية والرقابية، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات والمعارف فيما يتصل بالقوانين والتشريعات والممارسات البرلمانية الرشيدة في مختلف الجوانب.
من جانبها، أعربتْ سعادة دانيلا دي ريدر عن شُكرها العميق على حَفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدة عُمق العلاقة والتعاون القائم بين البلدين الصديقين، والتي تشهد تقدماً ملحوظاً من خلال تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في الاجتماعات والمحافل البرلمانية، وسُبل تطوير وتقوية العلاقات بين المجلسين.. حضر المقابلة صاحبا السعادة نائِبا رئيس المجلس، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك