أول استثمار خليجي في المدينة

مصنع للمنتجات الورقية في "خزائن".. و60% من الإنتاج للسوق المحلي

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ مدينة خزائن الاقتصادية مع الشركة الوطنية الخليجية للمنتجات الورقية -التابعة للشركة الوطنية للصناعة- اتفاقية لإنشاء أول مصنع لإنتاج الأطباق الكرتونية في السلطنة، على مساحة 10 آلاف متر مربع بمدينة خزائن الاقتصادية؛ تأكيدا لدور المدينة في استقطاب الاستثمارات الخليجية إلى السلطنة.

ووقَّع الاتفاقية من جانب مدينة خزائن الاقتصادية: خالد بن عوض البلوشي الرئيس التنفيذي للمدينة، والمهندس إبراهيم بن إبراهيم بحيري الرئيس التنفيذي للوطنية للصناعة - ممثلا عن الشركة الوطنية الخليجية للمنتجات الورقية.

ويعدُّ المشروع أول استثمار خليجي بمدينة خزائن الاقتصادية، وسيجري تنفيذه خلال 8 أشهر، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 2 مليون ريال عماني. وسيجرِي تشييد المصنع في المنطقة المخصصة للصناعات الخفيفة والمتوسطة بالمدينة.

وقال خالد بن عوض البلوشي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية: سُعداء بتوقيع هذه الاتفاقية التي تشكل باكورة المشاريع الخليجية التي نسعى لاستقطابها إلى مدينة خزائن الاقتصادية، مستفيدين من الموقع المثالي للمدينة، والخيارات المتعددة التي توفرها للمستثمرين. كما أنَّ توقِيعنا مع الشركة الوطنية للصناعة التي تعدُّ واحدة من أكبر 100 شركة صناعية في المملكة العربية السعودية يبرز حجم الثقة التي اكتسبتها مدينة خزائن لدى المستثمرين؛ لما تتميز به من موقع إستراتيجي وحوافز مختلفة للمستثمرين؛ ونطمَح لجذب عدد أكبر من الاستثمارات الخليجية لتوطينها في المدينة؛ مما سيُعزِّز نقل الخبرات الصناعية المختلفة إلى السلطنة، إضافة لتوفير وظائف للكوادر العمانية.

من جهته، قال المهندس إبراهيم بحيري: نثق في أنَّ استثمارنا لإنشاء أول مصنع تابع للشركة الوطنية في مدينة خزائن الاقتصادية، سيعود على الطرفين بفوائد كبيرة، ونخطط لتخصيص 60% من إنتاج المصنع لتلبية الطلب المحلي في السلطنة وتصدير النسبة المتبقية لأسواق المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك