التدريب على صيانة محركات قوارب الصيد في السويق

 

السويق - الرؤية

نظَّمت دائرة التنمية السمكية في ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة، حلقة للتدريب على صيانة محركات قوارب الصيد، بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة؛ وذلك في ميناء الصيد البحري بالولاية، وبحضور عدد من الصيادين الحرفيين من القرى الساحلية في الولاية.

ونفَّذ المختصُّون في الشركة تدريبا تطبيقيا حول كيفية صيانة محركات قوارب الصيد بمختلف أنواعها، والتعريف بأعمال الصيانة، وكيفية عمل صيانة دورية لمحركات قوارب الصيد، والتعرف على العطل الذي يصيب المحركات وطرق التعامل معها، وكيفية استخدام قطع غيار المحركات البحرية، كما قدَّم المختصون شرحًا وافيًا عن إجراءات السلامة في التعامل مع محركات القوارب والطرق الصحيحة في التشغيل والإيقاف لتلك المحركات، وأسس التصرُّف في رحلات الصيد اليومية، وكيفية التعامل مع توقف عمل محركات قوارب الصيد، وأسس الاعتماد على إرشادات مبادئ السلامة البحرية في مثل هذه الحالات، وأخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي المخاطر المختلفة في عرض البحر.

حَضَر فعاليات الحلقة عددٌ من مسؤولي دائرة التنمية السمكية بالسويق ومختصي الشركة المعنية بمحركات قوارب الصيد.. ويأتي تنظيم الحلقة التدريبية ضمن الجهود المتواصلة للمديرية العامة للثروة السمكية في محافظتيْ شمال وجنوب الباطنة لنقل الخبرات والمعارف للصيادين الحرفيين، وتطوير قدراتهم لزيادة كفاءة العمل في مهنة الصيد البحري.

تعليق عبر الفيس بوك