"مطارات عُمان" توقع اتفاقية لتنسيق وجدولة الرحلات

 

مسقط - الرؤية

وقعت "مطارات عُمان" أمس اتفاقية مع شركة "إي سي إل إنترناشيونال كواردينيشن ليميتد"، لتقديم خدمات تنسيق وجدولة الرحلات لمطارات السلطنة، لمدة ثلاث سنوات. وتشمل الاتفاقية مطارات مسقط وصلالة وصحار والدقم، والمطارات التابعة لشركة تنمية نفط عُمان التي تديرها شركة مطارات عمان.

ووقع الاتفاقية من جانب "مطارات عُمان الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي، ومن جانب شركة إي سي إل انترناشيونال كواردينيشن ليميتد" رئيسها التنفيذي إدوارد روز.

وأكد الشيخ أيمن الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ "مطارات عُمان"، أن الاتفاقية تشكل أهمية كبيرة لمطارات عُمان، في إطار جهودها لتعزيز جودة خدماتها للشركاء العاملين في مطارات السلطنة أو المسافرين بهدف توفير بيئة عمل سلسة، حيث تشكل عمليات تنسيق مواعيد الرحلات الجوية إلى المطارات وسيلة لإدارة قدرة استيعاب الطيران بواسطة تطبيق منظومة من الأنظمة والتعليمات التي توفر رحلات ميسرة وسهلة للمسافرين. مشيرا إلى أنَّ الهدف الأساسي من تنظيم جدول الرحلات الجوية ضمان استعمال البنية الأساسية في المطارات بشكل ناجع، بحيث إن التوجّه هو الاستجابة لطلبات المستخدمين وتفادي هدر الموارد المحدودة.

ومن جانبه، قال إدوارد روز: تفخر الشركة بتوليها تسهيلات جدولة الرحلات وجمع البيانات في ستة مطارات تديرها "مطارات عمان"  كما يسر الشركة أن توفر خبرتها الواسعة في إدارة سعة المطارات وخدمة العملاء عالية الجودة، وأنظمة التنسيق المتطورة لديها، لضمان استمرار مطارات عُمان في الازدهار وتقديم خدمات الطيران في السلطنة.

وتوفر شركة (ACL) طريقة مستقلة ومحايدة وشفافة لإدارة وتخصيص موارد المطار (مناضد تخليص معاملات السفر، ومواقف الطائرات، وبوابات المغادرة، ومدرج المطار) وفقًا لإرشادات الجدولة العالمية للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا، لذلك فإنَّ جميع خطوط الطيران والمشغلين الذين يرغبون في تشغيل الرحلات الجوية في مطارات السلطنة، سيقدمون جداول رحلاتهم لشركة (ACL )، وستعمل الشركة على ضمان تطابق متطلباتهم مع موارد المطار مع جدولة الرحلات التابعة لكل شركة طيران. وتدير شركة (ACL) حوالي 41 مطارا حول العالم، ويشمل ذلك مطارات رئيسية مثل لندن هيثرو، ومانشستر، وتورونتو سيتي، وأوكلاند، ودبي الدولي، وآل مكتوم، ومطار أبوظبي. وتقوم الشركة بتنسيق ما يقارب من 3.9 مليون رحلة طيران حملت أكثر من 600 مليون مسافر، وتم تسهيل رحلاتها بنجاح في هذه المطارات كل عام.

تعليق عبر الفيس بوك