بالفيديو.. أول هاتف يمنع التقاط "صور غير أخلاقية"

ترجمة- رنا عبدالحكيم

 

أعلنت شركة Tone Mobile اليابانية عن تدشين هاتفها  Tone e20، وهو أول هاتف ذكي في العالم يمنع المستخدمين من التقاط صور "غير لائقة أخلاقيا".

لكن الهاتف الجديد يفتقر للجذابية، كما إن مواصفاته ليست مثيرة للإعجاب إلى حد كبير، غير أن الهاتف يستخدم الذكاء الاصطناعي لمنع المستخدمين من التقاط صور عارية لأنفسهم أو لأي شخص آخر. ويستهدف الهاتف بشكل أساسي الآباء الذين يرغبون في "حماية الأطفال"، كما يمكن للهاتف "الاتصال" بأجهزة أخرى وإخطار مالكها إذا نقر الهاتف المتصل على صورة غير لائقة.

وتسمى الميزة الرئيسية للهاتف الجديد Smartphone Protection والطريقة التي يعمل بها واضحة إلى حد ما: إذا التقطت صورة تشبه خوارزمية معالجة الصور بالهاتف في صورة عارية، فلن تسمح لك بحفظها في المعرض. ومع ذلك، فإن الميزة متصلة فقط بكاميرا الهاتف الذكي، وبالتالي لن توقف المستخدم عن تنزيل صور عارية من الإنترنت.

وبصرف النظر عن نظام منع الصور غير اللائقة، يعد هاتف Tone e20 مناسبا من حيث السعر إلى حد ما، كما يتميز بلوحة HD + IPS LCD بحجم 6.2 بوصة، وذاكرة وصول عشوائي تبلغ 4 جيجابايت و64 جيجابايت ذاكرة تخزينية، وكاميرا خلفية ثلاثية الاستشعار، وكاميرا سيلفي 8 ميجابيكسل. ويبلغ سعره 180 دولارًا وهو متوفر حاليًا فقط في اليابان.

تعليق عبر الفيس بوك