بدعم من "بي. بي. عُمان"

"رؤية الشباب" تدشن برنامج "تقدر 60 دقيقة" لتبادل الخبرات

  • منصة متطورة للتواصل بين المتقاعدين والباحثين عن العمل

مسقط – الرؤية

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، دشنت رؤية الشباب، وهي مؤسسة عُمانية تقدم برامج مجتمعية متنوعة تفيد الشباب بطرق مُمتعة وبجودة وكفاءة عالية، ولأول مرة برنامج تقدر 60 دقيقة وهو برنامج مصاحب لبرنامج تقدر المختص بالباحثين عن العمل.

ويُقدم برنامج تقدر 60 دقيقة التدريب والمشورة للباحثين عن العمل من خلال خبرة وتوجيه المتقاعدين. ويجمع البرنامج لأوَّل مرة بين تجارب العمال المتقاعدين والباحثين عن العمل بطريقة مختلفة عن البرامج التدريبية الأخرى حيث يستثمر في الموارد البشرية ذات الخبرة المتراكمة لنقل خبراتهم إلى الباحثين عن العمل.

ويبدأ تطبيق البرنامج من شهر إبريل إلى شهر يونيو 2020م. ويهدف البرنامج إلى تأهيل ما يُقارب 15 متقاعداً ليتمكنوا من أن يصبحوا مستشارين لـ 30 باحثاً عن عمل.

وقالت شمسة بنت أحمد الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: إن برنامج تقدر 60 دقيقة أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان. ويهدف إلى الاستثمار في المتقاعدين وخبراتهم لنقل معارفهم وعلاقاتهم للباحثين عن العمل وخلق ثقافة تبادل الخبرات في المجتمع وتوجيه الباحثين عن العمل لتنمية مهاراتهم للعثور على وظائف عمل. كما أن برنامج تقدر يعزز من الأثر الذي نهدف للوصول إليه. ويشجع فئة جديدة من المجتمع للمشاركة في توفير الحلول لهذه القضية. ونتوقع أن يكون تأثير البرنامج على الفئات المستهدفة كبيراً. والبرنامج موجه لفئة جديدة لم يتم تسليط الضوء عليها من قبل حيث سيُسهم في تطوير العلاقات وتبادل المنفعة بين فئة المتقاعدين وبين الباحثين عن العمل ومساعدة المتقاعدين في التعرف على منهج الاستشارات ليتمكنوا بعدها من أن يصبحوا مستشارين. ونستهدف من خلال البرنامج كل من محافظة مسقط ومحافظة الظاهرة ومحافظة الداخلية كونها مناطق الامتياز لعمليات شركة بي. بي. عُمان. 

وقالت رحمة آدم مديرة برنامج تقدر 60 دقيقة، من رؤية الشباب: في هذا العام عملنا على برنامج تقدر 60 دقيقة ليكون مصاحب لبرنامج تقدر للباحثين عن العمل. وسيبدأ البرنامج بتأهيل المستشارين من خلال حلقات عمل لمدة ثلاثة أيام لتدريب المتقاعدين على آلية تقديم الاستشارات وكيف للمتقاعد أن يقدم استشارات بناء على خبراته. وسيجري توجيه الباحثين عن العمل عبر عدة مواضيع منها فهم هدف المستشار من خلال الالتحاق بهذا البرنامج ومعرفة قدراته ومهاراته وتوظيفها لتعزيز مهارات ومعرفة الباحثين عن العمل وكيفية مساعدتهم لعمل التحليل الرباعي للأشخاص ومن ثم توجيههم في إطار زمني معروف وواضح وكيفية تقديم النصائح والتوجيه والإرشاد مع متابعة خطط التعلم والتنفيذ.

وسيجري تبادل الخبرات بينهم وتقديم الاستشارات وجهاً لوجه أو من خلال التناقش عبر الإنترنت فيما بينهم. ومن ثم سيجري اختيار 30 باحثاً عن عمل وتعريفهم بالمتقاعدين المستشارين المسجلين ببرنامج تقدر ستين دقيقة. وسيقوم فريق رؤية الشباب بمتابعة البرنامج الاستشاري بين المتقاعدين والباحثين عن العمل عن كثب للوقوف على جميع مستجدات واحتياجات البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك