بالتعاون مع "الطوارئ المدنية البريطانية"

الشرطة تفتتح برنامج "الحالات الطارئة للمستوى الإستراتيجي"

مسقط - الرؤية

افتتح معهد السلامة المرورية بالإدارة العامة، أمس الأحد، برنامج "الحالات الطارئة للمستوى الإستراتيجي"، والذي يُنظمه المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للدفاع المدني، بالتعاون مع الأمانة العامة للطوارئ المدنية البريطانية، ويستمر 3 أيام.

ويُشارك في البرنامج الجهات ذات العلاقة وعدد من المختصين من القطاعين العام والخاص، تحت رعاية اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات نائب رئيس اللجنة الوطنية للدفاع المدني، وعدد من أصحاب السعادة والخبراء والمشرفين والمهندسين والمسؤولين عن إدارة الحالات الطارئة للمستوى الإستراتيجي.

من جانبه، أوضح المقدم فيصل بن سالم الحجري أنَّ اللقاء يأتي ضمن برنامج تعزيز الجاهزية الوطنية الذي يسعى من خلاله لأن تكون السلطنة جاهزة للتعامل الفعال مع الحالات الطارئة والحوادث الكبرى.

وألقى اللواء متقاعد مايكل تشارلتون رئيس مركز تدريب المرونة الدولية في أمانة الطوارئ المدنية التابعة لمكتب مجلس الوزراء البريطاني، ورقة عمل عن المرونة الوطنية والمؤسسية في المملكة المتحدة. كما تضمن برنامج اليوم الأول محاضرة عن مفهوم المرونة المؤسسية ومناقشة تطبيقاتها في السلطنة، وتقييم النتائج الأولية والثانوية للسيناريو لكل مؤسسة مشاركة، قدمها اللواء متقاعد مايكل تشارلتون.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز مرونة المنشآت العامة والمرافق الحيوية، ليجمع المختصين في إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في السلطنة؛ بهدف التعرُّف على الأطر التنظيمية والإجرائية لإدارة الحالات الطارئة، والاطلاع على تجارب عدد من المؤسسات الرائدة بالسلطنة في تطبيق نظم وبرامج استمرارية الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك