الفطيسي يرعى افتتاح بطولة عمان المفتوحة للجولف.. الثلاثاء

 

مسقط - الرؤية

يفتتح مَعَالي الدكتور أحمد بن مُحمد الفطيسي وزير النقل، بعد غدٍ الثلاثاء، الجولة الأوروبية لبطولة عُمان المفتوحة للجولف 2020، والتي يُنظمها الاتحاد العماني للجولف، تحت إشراف وزارة الشؤون الرياضية، على ملعب نادي الموج للجولف، حتى الأول من مارس المقبل، بمشاركة أبرز محترفي العالم في اللعبة.

ويحظَى الاحتفال بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، ومعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز الرئيس الفخري للاتحاد العماني للجولف، وعدد من المسؤولين والشركات الداعمة للبطولة.

ويُنظَّم على هامش البطولة الخيمة الرئيسية لكبار الشخصيات؛ وهي ملتقى للاعبين وكبار الشخصيات من الشركات والمؤسسات المشاركة في الأحداث الرياضية، وكذلك للمؤسسات المختلفة لتبادل الحوار حول آليات التعاون في تنفيذ البطولات الدولية، وبحث الطرق الكفيلة بتطوير اللعبة في السلطنة؛ باعتبار أن السلطنة أصبحت على خارطة البطولات العالمية للجولف.

وشهد الحدث العالمي في نسخ سابقة تتويج لاعبين عالميين؛ حيث حصل جوست لويتن على اللقب الافتتاحي في العام 2018، قبل أن يحصد كورت كيتاياما لقب العام الماضي، خلال أسبوع مليء بالتحديات على ملعب الموج للجولف.

ومن المتوقع مشاركة لاعبين عالميين من جديد هذا العام مع كشف الألماني ماكسيميليان كيفر، وصيف بطولة عمان المفتوحة للعام 2019، عن أنه مستعد للتحدي وتقديم أداء أفضل.

من جانبه، أكد بطل الهواة البريطاني جيمس سوجرو، الذي سيظهر في الجولة الأوروبية لأول مرة، وجوده في البطولة، وكذلك سكوت هند الحائز على لقب بطولة هونج كونج المفتوحة للعام 2014، واللاعب الصاعد أدري أرناوس، الذي ظهر بشكل لافت في الجولة الأوروبية العام الماضي، بعد فوزه في نهائي جولة التحدي الكبرى في العام 2018 للحصول على الترقية.

وأسهمت البطولة -التي بدأت للمرة الأولى كحدث في جولة التحدي في العام 2013- في إحداث فاعلية وتطوير أكبر لرياضة الجولف في السلطنة، مع إعلان معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، إشهار الاتحاد العماني للجولف؛ حيث تستهدف السلطنة المشاركة الجماهيرية في اللعبة، بعد نجاح بطولة عمان المفتوحة في النسخ الماضية.

وتُعتبر بطولة عمان المفتوحة للعام 2020 مناسبة اجتماعية متميزة لجميع أفراد العائلة؛ من خلال مجموعة من الأنشطة الترفيهية ومنافذ الطعام والشراب في قرية البطولة؛ مما يَضْمَن توفير الكثير من الأنشطة لمحبي الجولف وممارسي اللعبة.

وكان توم فيليبس رئيس مكتب الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط، قد صرَّح في وقت سابق قائلًا: من الرائع أن نشهد مدى نمو هذه البطولة على مر السنين؛ بدأت كحدث في جولة التحدي الأوروبي في العام 2013 قبل ترقيتها بجدارة إلى نهائي جولة التحدي الكبرى في العام 2015، ثم أصبحت حدثاً كاملاً في الجولة الأوروبية في العام 2018، ونحن فخورون جدًّا بزيارة ملعب الموج للجولف لبطولة عمان المفتوحة مرة أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك