"خدمة" يسهل التوريد لحسابات الهيئة مباشرة ويوفر تقارير عن بيانات السداد

اتفاقية بين "التأمينات الاجتماعية" و"عمان للاستثمارات والتمويل" لتحصيل الاشتراكات إلكترونيا

مسقط - الرؤية

وقعت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية مع شركة عمان للاستثمارات والتمويل (OIFC) اتفاقية مشروع "خدمة" لتحصيل الاشتراكات الشهرية تماشيًا مع خطة التحول الإلكتروني التي تسعى الهيئة لتطبيقها في مختلف الخدمات لضمان جودة الخدمة ووجود منافذ متاحة للمستفيد لا ترتبط بمكان وزمان محددين.

ويتميز مشروع "خدمة" بتسهيل عملية توريد المبالغ المحصلة في حسابات الهيئة مباشرة وتوفير تقارير عن بيانات السداد لأصحاب الأعمال والمؤمن عليهم إلى جانب التأكيد المُباشر للمبالغ المسددة في قاعدة البيانات الخاصة بالهيئة وإشعار المتعاملين بقيمة السداد آلياً.

وستكون آلية التحصيل متاحة من خلال فروع شركة عُمان للاستثمارات والتمويل، وفي بداية مارس ستكون متاحة في جميع منافذ الدفع (آلات الدفع الآلي، ومنافذ "خدمة" الموجودة في المجمعات التجارية، وتطبيق خدمة والموقع الإلكتروني لشركة عمان للاستثمارات والتمويل).

وقال الدكتور فيصل بن عبدالله الفارسي مدير عام الهيئة: نسعى من خلال تدشين مشروع "خدمة" إلى تطوير آليات التحصيل الإلكتروني، وتعزيز مستوى الخدمات المُقدمة للمتعاملين، ونأمل إحداث نقلة جديدة في مستوى الخدمات للاستفادة من خطة التحول الإلكتروني التي تنتهجها لتحقيق رضا المتعاملين، ويأتي مشروع "خدمة" مكملاً للمشروعات السابقة التي دشنتها الهيئة.

وتولي الهيئة اهتماماً بالغًا بالتحول الإلكتروني لإيمانها بأنها الأداة الأنسب لتقديم خدماتها تماشياً مع رسالتها في تقديم خدمات التأمين الاجتماعي، وتعزيز الشراكة بين الأطراف ذات العلاقة بما يحقق سهولة ومرونة وجودة وملاءمة هذه الخدمات لطبيعة واحتياجات المستفيدين منها، ورفع مستوى الوعي التأميني بالمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك