النقل توقع على اتفاقيتين في مجال الطرق بتكلفة 165 مليون ريال عماني

وقعت وزارة النقل اليوم على اتفاقيتين في مجال الطرق الأولى لمشروع إضافة الحارتين الثالثة والرابعة على طريق الرسيل بدبد والثانية لمشروع وصلات طريق الباطنة السريع بتكلفة إجمالية تجاوزت (165) مليون ريال عماني.

وتشتمل الاتفاقية الأولى والخاصة بإضافة الحارتين الثالثة والرابعة على طريق الرسيل بدبد على تنفيذ الأعمال الإنشائية لتأهيل الطريق من تقاطع مسقط السريع إلى تقاطع الشرقية السريع بطول حوالي (27) كيلومترًا.

 وتبلغ تكلفة إنشاء هذا الطريق (86) مليونًا و(284) ألفًا و(20) ريالًا عمانيًا وبمدة تنفيذ مقدارها (30) شهرًا.

ويهدف هذا المشروع إلى استيعاب الحركة المرورية المتزايدة على هذا الطريق الحيوي والرابط بين محافظة مسقط ومحافظتي الداخلية والشرقية حيث إن الحركة المرورية في ساعة الذروة تبلغ (3) آلاف سيارة في الساعة وعند الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع سوف يستوعب الطريق في ساعة الذروة (8) آلاف و(30) سيارة في الساعة خلال العشرين سنة القادمة.

وقع الاتفاقيتين من جانب الحكومة معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل ومن جانب الشركتين المنفذتين للمشروع هانس إرلينجس الرئيس التنفيذي لشركة جلفار للهندسة والمقاولات وراجيش جوبالاكريشان  مدير قسم الطرق بشركة غنتوت للنقل والمقاولات.

ووضح معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل أن توقيع الاتفاقيتين يؤكد اهتمام الحكومة بمد شرايين التنمية في ربوع السلطنة، مبينا أن هذه المشاريع والطرق تخدم المواطنين بشكل مباشر وتساهم في دعم الاقتصاد والتواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع

وقال معاليه إن طريق بدبد الرسيل ازدادت كثافته المرورية ويشهد ازدحاما مروريا في أوقات معينة مما يتطلب رفع كفاءته لاستعادة انسيابية الحركة المرورية به

ونوه إلى أن وصلات طريق الباطنة السريع بطريق الباطنة القائم لها أهمية في خدمة الربط بين الطريقين إضافة إلى تحويل مجموعة من الدوارات على طريق الباطنة القائم إلى جسور.

وبين أن هذه المشاريع ستعمل على ضخ مجموعة من الاعمال للقطاع الخاص للدفع بالتنمية، مؤكد أن الحكومة مستمرة في التنمية ومشاريع البنية الأساسية كما خطط لها لتستكمل السلطنة ريادتها في قطاع الطرق.

من جانبه وضح سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل للنقل أنه تم توقيع اتفاقيتين بحوالي 165 مليون ريال عُماني تتضمن الاتفاقية الأولى تنفيذ رفع كفاءة الرسيل بدبد من التقاطع السريع الى بدبد بطول 27 كيلومترا حيث يتضمن إضافة حارتين في كل اتجاه إضافة الى انشاء تقاطعات متعددة المستويات على طول الطريق بالإضافة الى توسعة جسر فنجا.

 وأضاف في تصريح صحفي أن طريق الشرقية – السريع الذي يربط الكامل بصور بلغت نسبة الإنجاز فيه حوالي

55 بالمائة .. مبينًا أنه من المتوقع أن يتم في منتصف العام المقبل فتح حركة المرورية به

 وعن تكملة ازدواجية شارع أدم – ثمريت وضح سعادته أن الطريق الذي يربط هيما بثمريت بحوالي 400 كيلومتر الآن في مراحله النهائية لتحليل المناقصة وخلال الأشهر القادمة سيتم الإعلان عن هذه المناقصات.

تعليق عبر الفيس بوك