الفريق الوطني للرماية يشارك في البطولة العربية الـ 15 بمصر

 

مسقط – الرؤية

يشارك الفريق الوطني للرماية في منافسات البطولة العربية الخامسة عشرة، والتي ينظمها الاتحاد المصري للرماية، وبإشراف من الاتحاد العربي، خلال الفترة من 17 وحتى 26 فبراير وبمشاركة 15 دولة عربية، وبالتزامن مع بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية (السيدات)، والبطولة العالمية لمسابقة (التارجت سبرنت).

وتهدف مشاركة الفريق الوطني للرماية إلى رفع مستوى رماة الفريق ورامياته، وإكسابهم مزيدا من المهارات، والخبرات التي تؤهلهم للوصول للمستوى المشرِّف، وتأكيد المستويات المتقدمة التي يقدمها الفريق في مختلف المحافل والمنافسات الإقليمية والدولية.

من جانبة قال المُقدم الركن راشد بن سالم البلوشي، قائد وحدة الرماية الدولية، إنّ الفريق الوطني يشارك لأول مرة في مسابقة التارجت سبرنت، ونأمل الحصول على نتائج مشرفة في هذه البطولة، وجاهزون للمنافسة وتحقيق النتائج المشرفة والنتائج المتقدمة".

وبدوره قال المهندس دعيج خلف العتيبي، رئيس الاتحاد العربي للرماية، إنّ الوطن العربي يشهد اهتماما كبيرًا من خلال القائمين عليها في الاتحادات العربية للرماية، ويسهم الاتحاد العماني بشكل كبير في تعزيز دور هذه الرياضة في السلطنة لاكتشاف رماة ومواهب جدد".

من جانبه قال اللواء حازم حسني أحمد، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للرماية: "لقد بذل القائمون على الاتحاد العماني للرماية مجهودا كبيرا للوصول إلى المستوى الراقي والمتقدم للرماة العمانيين".

وأكّد اللواء حزام حسني، أنّ عدد المشاركين من سلطنة عمان يعد الأكبر على مستوى جميع الفرق المشاركة.

ويشارك الفريق الوطني للرماية بمجموعة من المسابقات، وهي رماية البندقية الهوائية (١٠ أمتار) رجال/ نساء ناشئين/ وناشئات، ومسابقة رماية المسدس الهوائي (١٠ أمتار) (رجال/ نساء) (ناشئين/ وناشئات)، ومسابقة رماية البندقية (50 مترًا) ثلاثة أوضاع (رجال/نساء)، ومسابقة رماية البندقية (50 مترا) راقدا (رجال/ نساء)، ومسابقة رماية المسدس الحر (50 مترا) رجال، ومسابقة رماية المسدس السريع (25 مترا) رجال، ومسابقة رماية المسدس (25 مترا) من العيار الكبير رجال، ومسابقة رماية المسدس (25 مترا) موحد رجال، ومسابقة رماية المسدس (25 مترا) نساء، ومسابقة رماية الأطباق (تراب) رجال/نساء، ومسابقة رماية الأطباق (السكيت) رجال/نساء، ومسابقة (تارجت سبرنت) رجال/ نساء.

تعليق عبر الفيس بوك