جناح لاستعراض فرص العمل.. وجوائز عالمية

حلقة نقاشية حول استعدادات معرض "كومكس 2020"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

عُقِدت حلقة عمل نقاشية، أمس، تحت رعاية معالي المهندسة عزة بنت سليمان الإسماعيلية وزيرة التقنية والاتصالات؛ لاستعراض ملامح معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2020)، المزمع إقامته في الفترة 13-15 أبريل المقبل في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

حضر حلقة العمل الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي بوزارة التقنية والاتصالات وعدد من المسؤولين بالوزارة، إلى جانب العديد من المسؤولين من القطاع الحكومي وممثلي سفارات الدول المشاركة بالحدث، وما يُقارب 150 مشاركًا في معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس).

وألقَى الدكتور سالم الرزيقي كلمة؛ أكد فيها أهمية الحدث الذي يُعد من أقدم الفعاليات انتظاما في قطاع التقنيات بالسلطنة، والذي يتميَّز بعرض مستجدات التقنيات في كل عام ويرتبط باهتمامات الاقتصاد العماني، وأكد حرص الحكومة الموقَّرة على الاهتمام بقطاع التقنية والاتصالات، وما يعول عليه في الخطط التنموية المقبلة. وأشار إلى أنَّ خطط التنويع الاقتصادي تتضمن محورا ودورا مهمًّا للتقنية، ليس فقط في الاعتماد عليها كوسيلة وأداة، ولكن أيضا في تبني الأفكار والصناعات الخاصة بها؛ بحيث تصبح عُمان أحد مصدري التكنولوجيا للعالم.

وقدَّم عمرو بن عبدالله باعبود الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية للمعارض والتجارة الدولية، وصادق أحمد خان المدير التنفيذي للعمليات، عرضًا تقديميًّا مشتركًا حول تفاصيل معرض ومؤتمر كومكس COMEX 2020 ودور المجلس الاستشاري. وكشفا عن العديد من الفعاليات المصاحبة؛ ومنها: إقامة المعرض العالمي للتعليم العالي (جيدكس) في نسخته الـ20، بالتزامن مع المعرض، كما ستقام بقاعات مركز عمان للمؤتمرات والمعارض عدة فعاليات في إطار "كومكس 2020"؛ تشمل: جناح عمان الرقمية، وقسم الأعمال التجارية، وقسم التكنولوجيا الاستهلاكية، ومؤتمر كومكس الدولي للذكاء الاصطناعي، وحفل توزيع جوائز كومكس (التميز في التكنولوجيا)، وكومكس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات الصغيرة والمتوسطة وعرض التطبيقات، ونادي كومكس للتكنولوجيا ومحادثات التكنولوجيا.

وسيجري تقسيم المعرض بقاعاته الخمسة ليضم المعرض العالمي للتعليم العالي (جيدكس)، ومعرض التعليم التقني والتدريب المهني (ترينكس)، إضافة لمؤتمر الجودة في التعليم العالي، ومعرض ومؤتمر المهارات المستقبلية، والذي سيشهد استعراضَ فرص العمل التي ستتاح في المستقبل القريب في الشركات والمؤسسات المختلفة، إضافة لعرض مستقبل الوظائف بشكل عام وتأثيرات الثورة الصناعية الرابعة عليها.

وكشفَ -خلال حلقة العمل- عن جوائز "التميز في التعليم" والتي سيجري توزيعها على الفائزين خلال اليوم الأخير من المعرض، إضافة للإعلان عن "نادي كومكس" الذي سيفتح باب عضويته للمعنيين بالقطاع؛ بحيث يكون منصة تضم أصحاب الشأن من القطاعين العام والخاص. وتتضمن الفعاليات المزمع أن يتضمنها النادي إتاحة الفرص للمشاركة في قواعد بيانات واسعة والمشاركة في المؤتمرات عبر الإنترنت.

تعليق عبر الفيس بوك