"نجاح" يدعم طلاب أسر الضمان الاجتماعي

مسقط - الرؤية

اجتمع أعضاء لجنة برنامج نجاح في المقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة راشد بن عامر المصلحي نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة. وناقشت اللجنة خطتها للفترة القادمة، وما تمّ تنفيذه خلال العام الماضي ضمن برنامج تنفيذ.

وأكّدت اللجنة أهميّة تعزيز وتكثيف العمل الذي يقوم به عدد من المتطوعين بالتعاون مع الغرفة، بهدف مساعدة ودعم الطلبة الحاصلين على الدبلوم العام من أسر الضمان الاجتماعي وأسر الدخل المحدود، إضافة إلى الحالات الصعبة لمواصلة التعليم العالي/ التدريب للتشغيل داخل السلطنة. وقد بلغ عدد المستفيدين من البرنامج أكثر من 80 طالبا وطالبة.

وأوضحت اللجنة أهداف البرنامج في مجال توفير فرص التعليم والتدريب لتشغيل الطلبة غير القادرين ماديا، إضافة إلى تعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية، وزيادة الوعي المستدام بمفهوم المساهمة لدعم التعليم، ومساندة الشركات والمؤسسات والأفراد لتوجيه أموال الزكاة والتبرعات لصالح الطلبة المستحقين، كما يهدف إلى دعم طلاب البرنامج ماديا ومعنويا ومتابعتهم أكاديميا، وصقل مهاراتهم من خلال عقد دورات تدريبية والتنسيق مع جهات مختلفة للحصول على التدريب على رأس العمل فترة الإجازات.

تعليق عبر الفيس بوك