البنك الأهلي يطلق النسخة الخامسة من برنامج تطوير الخريجين

مسقط - الرؤية

أطلقَ البنكُ الأهلي النسخة الخامسة من برنامج تطوير الخريجين؛ بهدف توفير فرص عمل للقوى العاملة الوطنية في عِدَّة تخصصات مختلفة، وتدريب وتطوير الخريجين، وتمَّ فتح باب التسجيل للدفعة الحالية في أغسطس العام الماضي، وقبول المترشحين ليباشروا العمل في ديسمبر.

ويستمرُّ البرنامج لسنتين، وتركِّز السنة الأولى على تعزيز الجوانب القيادية والمهارات الوظيفية، وتسخير ما يتمتَّع به شباب السلطنة من المواهب؛ مما يسمح لهم باغتنام الفرص المستقبلية في البنك الأهلي والمساهمة بشكل مباشر في تطوره ونجاحه؛ وذلك تحت إشراف مركز التدريب بالموارد البشرية. ويعدُّ البنك الأهلي رائدا وسبّاقا في تعزيز قدرات وكفاءات الشباب العماني، وتوفير الفرص الوظيفية لمن يتطلعون للعمل في القطاع المصرفي.

وقال محمد المفرجي مساعد المدير العام رئيس الموارد البشرية بالبنك الأهلي: هذه النسخة الخامسة من برنامج تطوير الخريجين الذي يعدُّ من البرامج المتقدمة والمتطورة في هذا المجال، ويؤكِّد عزم البنك على الاستمرار في توفير مزيدٍ من الفرص الوظيفية للشباب العماني في القطاع المصرفي؛ حيث يسعى البنك الأهلي لجذب الشباب العماني، وتطوير قدراته وكفاءاته بالتزامن مع الرؤية المستقبلية لعمان.

وأضاف المفرجي: يُتيح البرنامج مجالا أرحب للتعلم واكتساب الخبرات وصقل مهارات الخريجين؛ حيث نقوم بتحفيزهم من خلال البرنامج لتطوير مهاراتهم القيادية وتمكينهم من مواجهة مختلف تحديات سوق  العمل المصرفي، كما نطمح إلى تقديم أفضل برنامج من شأنه إعداد الشباب العماني لمواصلة البناء لهذا البلد المعطاء.

وسيوزِّع البنك هؤلاء الخريجين بعد انتهاء البرنامج التدريبي بنجاح خلال السنة الأولى على أقسام البنك المختلفة (التدريب على رأس العمل)؛ بناءً على قدراتهم الفردية، مع وضع الخلفية التعليمية والمتطلبات الوظيفة بعين الاعتبار، وعند الانتهاء بنجاح في السنة الثانية، سيجري تسليمهم زمام الأمور في إحدى إدارات البنك وبصفة دائمة؛ اعتمادًا على متطلبات العمل وقدراتهم القيادية.

تعليق عبر الفيس بوك