مذكرة تفاهم بين "صحار الدولي" و"ميناء صحار والمنطقة الحرة"

مسقط - الرؤية

وقَّع "صُحار الدولي" مذكرة تفاهم مع ميناء صحار والمنطقة الحرة؛ بهدف تعزيز الأنشطة التجارية في المنطقة الحرة، ودعم الاقتصاد المحلي بشكل عام. وبموجب المذكرة، سيطلع البنك على مزيد من فرص الأعمال التجارية في شتى المجالات ذات القيمة المضافة؛ بما في ذلك عقد الشراكات لاستقطاب منتجات وخدمات جديدة، فضلاً عن أحدث التقنيات التي تخدم الشركات المسجلة حاليًا، أو تلك التي ستنضم إلى المنطقة الحرة.

وقَّع المذكرة أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصُحار الدولي، وعمر بن محمود المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار، بتوقيع المذكرة، بحضور خليل الهديفي مدير عام التجزئة المصرفية بصحار الدولي، وعبدالواحد المرشدي رئيس مجموعة الصيرفة الإسلامية بصحار الإسلامي، وعدد من كبار موظفي البنك، وميناء صحار والمنطقة الحرة.

وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي: في ظل البرنامج الوطني لتنويع مصادر الدخل، فإن تطوير المنطقة الحرة بصحار سيعمل بدوره على الإسهام في النمو الاقتصادي المطرد الذي تشهده السلطنة. وبفضل توافر الخدمات المالية، فإننا نتوقع إقبال عدد آخر من المستثمرين الجدد من مختلف أنحاء العالم، كما أنَّ توقيع هذه المذكرة يعكس التزامنا الدائم بضرورة دعم البرنامج الوطني لتنويع مصادر الدخل، والإسهام في مسيرة التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده عُمان.

وبموجب الاتفاقية، سيقدم صُحار الدولي خدمات مصرفية للشركات التي تندرج تحت مظلة المنطقة الحرة بصحار، إلى جانب الشركات التي تعتزم القيام بأنشطتها التجارية في المنطقة الحرة؛ حيث يتوقع أن يقوم صُحار الدولي بتوفير التمويلات اللازمة للمشاريع التي يتم تنفيذها في هذه المنطقة الحرة. وسيوفر صُحار الدولي خدماته المصرفية التي تشمل فتح الحسابات المصرفية الجديدة، والخدمات الإلكترونية، ومختلف الحلول المصرفية... وغيرها؛ وذلك طبقاً للأنظمة والقوانين الصادرة بموجب القانون المصرفي العُماني والبنك المركزي العماني والمنطقة الحرة بصحار.

وقال عمر بن محمود المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار نائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار: إن المنطقة الحرة بصحار تقوم بدور مهم في دعم النمو الاقتصادي للسلطنة، لا سيما في مجالات التجارة والصناعة والخدمات. ويسرنا التعاون مع صحار الدولي والاستفادة من مجموعة مختلفة من الخدمات والحلول المصرفية للمساهمة في نمو الشركات القائمة الحالية في المنطقة الحرة بصحار.

تعليق عبر الفيس بوك