"صحية الشورى" تناقش معايير تصنيف المؤسسات الصحية الخاصة


مسقط - الرؤية
استضافت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى صباح أمس الإثنين، عددًا من المختصين بوزارة الصحة وذلك لمناقشة دراسة اللجنة حول "تقييم الأنظمة والقوانين المنظمة للمؤسسات الصحية الخاصة، والتي تأتي ضمن خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد السنوي الحالي للتأكد من وجود تصنيف واضح ومحدد للمؤسسات الصحية الخاصة والتعرّف على تحديات ومعوقات الاستثمار في القطاع الصحي على ضوء القوانين واللوائح المعمول بها حاليًا.
وناقش اللقاء الذي ترأسه سعادة هلال بن حمد الصارمي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، المعايير المثلى لتصنيف المؤسسات الصحية الخاصة، وأفضل المعايير لاعتماد أسعار الخدمات الصحيّة حسب تصنيف كل مؤسسة صحية خاصة، بالإضافة إلى الحديث عن تحديات الاستثمار في لقطاع الصحي الخاص، وتقييم القوانين واللوائح المنظمة للمؤسسات الصحية الخاصة. وقد تحدث الضيوف عن أبرز الدراسات والمقترحات التي قامت بها وزارة الصحة فيما يتعلق بوجود تصنيف واضح ومحدد للمؤسسات الصحية وتسعير موحد للخدمات الصحية المقدمة بما يحقق المساواة ويضمن حقوق المرضى المعالجين.
يشار إلى أنّ اللجنة التقت الأسبوع الماضي بعدد من أعضاء غرفة تجارة وصناعة عمان وممثلي بعض المؤسسات الصحية الخاصة للاستماع إلى آرائهم حول تصنيف وتحديد أسعار الخدمات الصحية المقدمة بالإضافة إلى التحديات التي تواجه قطاع المؤسسات الصحية الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك