ديوكوفيتش يحافظ على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين

برلين - العمانية

 حافظ النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم والتي لم تشهد أي تغييرات في المراكز العشرة الأولى.

وانتزع ديوكوفيتش الصدارة من النجم الإسباني رافاييل نادال، بعد أن توج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة بالفوز على النمساوي دومينيك ثيم.

ويحتل ديوكوفيتش المركز الأول برصيد 9720 نقطة ويليه نادال برصيد9395 نقطة والنجم السويسري روجيه فيدرر في المركز الثالث برصيد 7130 نقطة.

وجاءت التغييرات خارج المراكز العشرة الأولى، من بينها تراجع السويسري ستانيسلاس فافرينكا ثلاثة مراكز ليحتل المركز السادس عشر بينما صعد الكندي فيليكس أوجه-ألياسيم 19 عاما، وصيف بطل روتردام المفتوحة، ثلاثة مراكز ليحتل المركز الثامن عشر.

 من جانب آخر واصلت النجمة الأسترالية أشلي بارتي تربعها في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات متفوقة على الرومانية سيمونا هاليب والتشيكية كارولينا بليسكوفا.

ولم تشهد المراكز الثلاثة الأولى أي تغييرات، وقد ظلت بارتي في المركز الأول برصيد 8367 نقطة وجاءت هاليب في المركز الثاني برصيد 5796 نقطة بينما تجمد رصيد بليسكوفا عند 5290 نقطة.

وصعدت كل من السويسرية بليندا بينسيتش والكندية بيانكا أندريسكو مركزا واحدا، لتحتلان المركزين الرابع والخامس، على الترتيب، بينما تراجعت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا إلى المركز السادس.

وظلت الأمريكية صوفيا كينن بطلة أستراليا المفتوحة في المركز السابع بالتصنيف.

تعليق عبر الفيس بوك