السيب يواصل التصدر وظفار يطارده.. والتماسيح تعبر جبل الرستاق

ريمونتادا صحم الأبرز في الجولة الـ19

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

واصلَ السيب تصدُّره للدوري الممتاز بعد اجتيازه الجولة الـ19 بنجاح، فيما تمسَّك ظفار بالوصافة ليواصل مطاردة القمة، أما صحم صاحب المركز الثالث فلا يزال يحلم بالاستمرار في المنافسة.

ولم يتغيَّر وضع جدول الدوري الممتاز عن الجولات الماضية؛ فالعروبة على أعتاب الدرجة الأول، ولم تفلح مساعي مرباط في إنعاش أمله بالبقاء بين الأضواء. أما عمان فلا يزال يحاول الهروب من مناطق الشك، وتراجع الرستاق والسويق إلى منطقة الخطر، ونجح فارس العاصمة في تحسين موقعه بالجدول.

وتشير التوقعات إلى أنَّ الصراع على القمة بين السيب وظفار سيتواصل في انتظار ما تفضي إليه الجولة الـ23، والتي ستضع الطرفين وجها لوجه على استاد السيب الرياضي؛ فالفارق بينهما ثلاث نقاط.

ويقدِّم السيب أداءً راقيًا معززًا بنتائج ايجابية منحته القمة في أول ظهور له بعد العودة من الأولى للأضواء، وارتفع أداء ظفار بعد عودة مدربه السابق محمد عظيمة بطل دوري الموسم الماضي بلا أي خسارة.

ووقف الحظ العاثر أمام مساعي مرباط في نيل العلامة الكاملة أمام الموج الأزرق الذي انتفض محولًا خسارته 4-1 لتعادل مثير 4-4 في الوقت الضائع.

ويدين الموج الأزرق بفضل كبير لنجمه الدولي محسن جوهر الذي أحرز ثلاثة أهداف في اللقاء الذي أقيم بمجمع صحار الرياضي، وبات الفارق بين صحم وظفار صاحب المركز الثاني 10 نقاط، مما يقلص فرص الموج الأزرق في المنافسة.

ويحتاج مرباط لتحقيق الفوز في الـ7 مباريات القادمة أو 5 على الأقل؛ شريطة أن تخدمه نتائج الفرق الأخرى ليبقى في الدوري. أما العروبة، فأصبح قريبًا من الهبوط بعد عودته من الجنوب خالي الوفاض، بخسارة 2-1 أمام النصر.

وربما كان الرستاق الخاسر الأكبر في الدور الثاني، فعنابي الجبل الذي أقال الوطني حمد العزاني مؤخرًا خسر بهدف من التماسيح ليدخل مناطق الخطر.

تعليق عبر الفيس بوك