المنتخب الوطني يبدأ أول الحصص التدريبية بقيادة برانكو

الرؤية - أحمد السلماني

بدأ مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الكرواتي برانكو، أولى الحصص التدريبية للمنتخب مع التشكيلة غير النهائية التي اختارها لأول معسكرات المنتخب، بعد مشاركة "الأحمر" في كأس الخليج؛ وذلك على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وانطلقتْ التدريبات بمشاركة 24 من أصل 26 لاعبا، بعد عدم تمكن حاتم الروشدي وعبس الهشامي من المشاركة.

وضمَّت التدريبات من السيب: أحمد الرواحي وباسل الرواحي ومحمد العامري وعبدالعزيز الغيلاني وحاتم الروشدي، ومن النصر: إبراهيم المخيني وغانم الحبشي وعمر بن عادل، ومن نادي عمان: محمد بن الذيب وأرشد العلوي وعبدالله المشايخي، ومن بهلا: حسني الهنائي ويونس الريامي وخالد الهاجري، ومن مسقط: سعود الحبسي وعبس الهشامي، واختار من صحم: وجدي اللمكي وخليفة الجهوري، ومن نادي فنجاء: عمران الحيدي، وحسن العجمي من نادي صحار، ومن نادي السويق اختار عمار الرشيدي، وثلاثة لاعبين من الرستاق؛ هم: أيمن البريكي ومحمد الغافري وأحمد السيابي، فيما اختار لاعبا واحدا من دوري الدرجة الأولى وهو لاعب الاتحاد عبدالمجيد شماس.

بدأ برانكو التدريبات بالإحماء واستشفاء اللاعبين القادمين من لعب الجولة الـ19 للدوري، ومن ثم الجري الخفيف حول الملعب، وبعد ذلك تقسيمه بين اللاعبين للوقوف على إمكانيات وقدرات اللاعبين.

وكان برانكو قد اجتمع خلال الفترة الماضية مع الأجهزة الفنية والإدارية لبعض الأندية؛ لإطلاعهم على خطته في تأهيل المنتخب للاستحقاقات القادمة وسمع منهم، كما أعلن عن معسكر آخر خلال هذا الشهر ولمدة 3 أيام للقائمة الأخرى التي سيتم استدعاؤها، ومن ثم المفاضلة بين اللاعبين لاختيار الأجدر والمناسب مع تأكيده على أن أبواب المنتخب مفتوحة لكل لاعب، وأنه يراقب عن كثب اللاعبين المحترفين خارجيا.

ويلعب منتخبنا مباراة ودية في 26 مارس أمام نيوزلندا قبل مواجهة أفغانستان في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم والنهائيات الآسيوية.

تعليق عبر الفيس بوك