كأول دولة في الشرق الأوسط تحل شريكا لأكبر حدث سياحي عالمي

مشاركة تاريخية للسلطنة في معرض بورصة السفر العالمي ببرلين.. 4 مارس

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تُشارك السلطنة في الفترة 4-8 مارس المقبل، في معرض بورصة السفر العالمي ITB 2020 ببرلين، كشريك رئيسي في البورصة التي تعدُّ أكبر معرض دولي مُتخصِّص في صناعة السياحة العالمية؛ وذلك بوفد يرأسه معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وبمشاركة نحو 50 شركة ومنشأة فندقية؛ في إطار خطط وزارة السياحة للترويج للمقومات السياحية للسلطنة في المحافل الدولية.

ويعكسُ اختيار السلطنة كشريك رسمي لبورصة السفر العالمي ببرلين تقديرَ أكبر معرض دولي سياحي مُتخصِّص؛ لما تبذله السلطنة من جهود كبيرة للنهوض بالقطاع السياحي والخطوات المتسارعة التي يشهدها القطاع؛ إيمانا بأهميته في تعزيز النمو والتنويع الاقتصادي للسلطنة.

ويعدُّ حفل الافتتاح الرئيسي من أهم فعاليات معرض بورصة السفر العالمي ITB برلين، ويقام عشية انطلاق أعمال المعرض، ويحظى بمشاركة صناع القرار والمسؤولين عن السياحة في ألمانيا و180 دولة مشاركة وتغطية جميع وسائل الإعلام العالمية السياحية المتخصصة، وسيُخصص هذا العام لسلطنة عُمان الشريك الرسمي لدورة العام 2020.

ويسلِّط افتتاح بورصة برلين 2020 الأضواء على ملامح من السياحة المستدامة في السلطنة ومرتكزاتها والمقومات السياحية والحضارية التي تزخر بها البلاد.

ومن أبرز الفعاليات المصاحبة لمشاركة السلطنة في معرض بورصة السفر العالمي ITB برلين 2020: حفل الافتتاح الرسمي المخصص للسلطنة والذي يقام عشية انطلاق أول أيام المعرض والذي سيُقص شريط افتتاح أعماله من جناح السلطنة يوم 4 مارس بمشاركة كل الوفود الحاضرة في بورصة برلين ووسائل الإعلام العالمية.

وستحيي الأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية حفلاً موسيقيًّا في العاصمة الألمانية برلين، إضافة لتنظيم الوزارة لحلقتيْ عمل نقاشيتين وعروض مرئية ضمن البرنامج الرسمي للمعرض؛ للحديث عن التاريخ والحضارة والثقافة العمانية وللترويج للمقومات السياحية للسلطنة.

وستحظى السلطنة بميزات دعائية وإعلامية ومساحات بارزة للعرض، إضافة لتخصيص حفل الافتتاح الرئيسي للحديث عن الهوية الثقافية للسلطنة. وسيجري وضع اسم السلطنة كشريك رسمي في جميع مطبوعات وملصقات وأخبار معرض بورصة السفر العالمي ITB برلين، وإبراز جهود الوزارة في إعلانات ولافتات دعائية ترويجية في عدد من المواقع البارزة في المعرض والأماكن المزدحمة في العاصمة برلين وعلى سيارات الأجرة الألمانية أثناء فترة المعرض.

وتُشارك السلطنة في فعاليات دورة العام 2020 من معرض بورصة السفر العالمي ITB برلين -أكبر ملتقى دولي متخصص في صناعة السياحة العالمية- كأول دولة في الشرق الأوسط تحظى بهذا الشرف وهذه الميزة التنافسية الترويجية الكبرى. ويعدُّ معرض بورصة السفر العالمي ITB  برلين الحدث الأكبر من نوعه على مستوى صناعة السياحة العالمية، وتشارك فيه سنويًّا 10 آلاف جهة عارضة من 180 دولة، ‏كما يستقطب سنويًّا أكثر من 160 ألف زائر، وتقوم بتغطيته إعلاميًّا أكثر من 500 وسيلة إعلامية عالمية متخصصة و7 آلاف إعلامي و1500 مدوّن إلكتروني سياحي متخصص.

وتشارك السلطنة بجناح رئيسي لوزارة السياحة، ويضم حوالي 50 جهة من مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العُماني، إلى جانب 5 شركات سياحية استثمارية، و3 شركات لسياحة المغامرات في مواقع بارزة بالمعرض، مع وجود جناح مستقل للمجموعة العمانية للطيران.

وستفتح مشاركة السلطنة كشريك رسمي لمعرض برلين آفاقًا جديدة للوزارة لزيادة خططها الترويجية باستخدام المنصات والبرامج والفعاليات التسويقية والوسائل الإعلامية التي يوفرها المعرض على مدار عام كامل للوصول إلى ما يربو على 570 مليون شخص في السوق الأوروبية وحدها، والوصول إلى ما يقارب الـ19 مليونًا من العاملين المختصين في صناعة السياحة العالمية من وكالات وشركات ومؤسسات ومنشآت وهيئات سياحية، إضافة لاستثمار عرض الهوية التسويقية للسلطنة في الموقع الإلكتروني لبورصة برلين، والذي يبلغ عدد متابعيه أكثر من 14 مليون متابع.

معرض برلين (1).JPG
معالي الوزير وسعادة السفيرة (1).JPG
زيارة عمدة برلين لجناح السلطنة في اليوم الافتتاحي (1).JPG
حفل الافتتاح الرسمي لدورة المعرض (1).JPG
جولة معالي الوزير والتقاءه بالمشاركين في جناح السلطنة (4).JPG
جولة معالي الوزير والتقاءه بالمشاركين في جناح السلطنة (3).JPG
جولة معالي الوزير والتقاءه بالمشاركين في جناح السلطنة (2).JPG
جناح السلطنة في معرض برلين (5).JPG
جناح السلطنة في معرض برلين (4).JPG
جناح السلطنة في معرض برلين (3).JPG
جناح السلطنة في معرض برلين (1).JPG
 

تعليق عبر الفيس بوك