"التربية" تبدأ اليوم الفترة الثانية من تصنيف المدارس الخاصة

مسقط - الرؤية

تَبْدأ وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، تنفيذَ الفترة الثانية من المرحلة التجريبية لتصنيف المدارس الخاصة على 37 مدرسة خاصة بمختلف برامجها وأنواعها في جميع المديريات التعليمية بمحافظات السلطنة؛ وذلك استعدادا للبدء في تطبيق نظام التصنيف بشكل رسمي.

وقال سليمان بن حمود الحراصي مستشار وزيرة التربية والتعليم للدراسات والبحوث -المكلَّف بإدارة مكتب تصنيف المدارس الخاصة- إنَّ نظام تصنيف المدارس الخاصة يلقى كل الدعم والمتابعة المستمرة من قبل معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وقد كانتْ لتوجيهاتها المستمرة الأثر الكبير في نجاح تجربة الفترة الأولى من المرحلة التجريبية للنظام الذي بدأ في العام الدراسي الماضي على عدد 30 مدرسة خاصة في جميع المديريات التعليمية بالمحافظات.

وتأتي الفترة الثانية من هذا النظام -والتي ستستمر حتى تاريخ 23 أبريل المقبل- استمرارًا لتلك الجهود المبذولة في هذا المجال، وقد بدأت الوزارة استعدادها لتطبيق نظام التصنيف منذ وقت مبكر؛ وذلك من خلال تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للمدارس الخاصة التي سيطبق عليها النظام، كما قام المكتب خلال الفترة الماضية بتدريب مجموعة من المقيمين الذين سيشاركون في عملية التصنيف. وأشار الحراصي إلى أن المدارس التي سيبدأ اليوم تطبيق التصنيف عليها تم اختيارها بناء على رغبتها في تطوير مستوى أدائها والوصول إلى الجودة المنشودة في كافة مجالات العمل التربوي؛ مما ينعكس إيجابا على المستويات التحصيلية لأبنائنا الطلاب والطالبات. كما سيقوم مكتب التصنيف بعدد من الزيارات التصنيفية بإعداد التقارير النهائية والمستويات التي حصلت عليها المدارس، إلا أنها لن يتم الإعلان عنها في الوقت الحاضر.

وقالت بدرية بنت صالح الحمراشدية عضوة تصنيف المدارس الخاصة، إنَّ وزارة التربية والتعليم -مُمثلة في مكتب تصنيف المدارس الخاصة- تستعد للبدء في المرحلة التجريبية الثانية، وأنَّ المدارس التي دخلت في هذه المرحلة التجريبية كانت قد اجتازت البرنامج التدريبي في الفترة من 14-16 أكتوبر 2019، تمَّ فيه تقديم أوراق عمل حول مجالات التصنيف؛ وهي: القيادة والحوكمة، والبيئة المدرسية، والتعليم والتعلم، والصحة والسلامة والأمن، والقيم والمواطنة، والشراكة المجتمعية، والقدرة المالية للمدرسة.

تعليق عبر الفيس بوك