"الاختصاصات الطبية" يراجع لائحة معادلة الشهادات.. ويعتمد قائمة الخريجين

مسقط – الرؤية

ناقش أمناء المجلس العماني للاختصاصات الطبية، في اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزيرالصحة رئيس مجلس الأمناء، بحضور أعضاء مجلس الأمناء في ديوان عام المجلس، لائحة استخدام المؤسسات الصحية الدولية كمراكز تدريبية مشاركة.

وتطرق الاجتماع لمتابعة القرارات وخطط العمل التي يعمل المجلس على تنفيذها، إلى التحقق من استيفاء هذه المراكز للاشتراطات اللازمة قبل اعتمادها، وإيفاد الأطباء لتلقي التدريب فيها، وذلك من خلال الزيارات الميدانية للجنة الاعتراف بالمجلس، والتحقق من حصول هذه المؤسسات على الاعتراف الدولي.

واطلع أعضاء المجلس في الاجتماع على تقارير منتصف الفترة لبرنامج الجراحة العامة والأطفال المقدم من قبل لجنة الاعتراف بالمجلس، تحضيرًا للزيارة القادمة للاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الامريكية إلى المجلس العماني للاختصاصات الطبية والتي ستكون في شهر أبريل لعام ٢٠٢١.

وراجع المجلس بمراجعة لائحة معادلة الشهادات وإضافة بعض التعديلات عليها بناء على مقترحات اللجنة الوطنية لمعادلة الشهادات، وعرض في الاجتماع آلية الإشراف على التغييرات في البرامج التدريبية التخصصية، كما تضمن اعتماد قائمة الخريجين من المجلس العماني للاختصاصات الطبية للعام الأكاديمي ٢٠١٨/٢٠١٩.

واستعرض الاجتماع في الختام أبرز الأنشطة التي نفذت في خطة عمل العام الماضي، والنظر إلى ما حققه المجلس في المشاريع المنجزة، وما يمكن العمل عليه خلال الفترة القادمة لتطوير دور المجلس وتحقيق مساعيه وأهدافه في مجال التعليم والتدريب الطبي.

تعليق عبر الفيس بوك