تدريب 34 طبيبا وطبيبة في افتتاح الدورة السادسة لأمراض اضطرابات الدهون

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

افتتحت الرابطة العُمانية للدهون وتصلب الشرايين بالتعاون مع مستشفى جامعة السلطان قابوس، والرابطة الدولية لتصلب الشرايين، "الدورة التدريبية السادسة" بفندق كراون بلازا.

ويُشارك في الدورة أطباء من أستراليا وبريطانيا والبرازيل وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ومن دول الخليج ودول الشرق الأوسط والسلطنة، وذلك بهدف صقل المعرفة بأمراض الدهون وتصلب الشرايين وأسبابها وطرق علاجها والوقاية منها، والتعرف على آخر ما توصل إليه العلم الحديث في هذا المجال.

وتسعى الرابطة العُمانية للدهون وتصلب الشرايين من خلال الدورة إلى رفع المستوى العلمي والكفاءة العملية للعاملين في القطاع الصحي، واطلاعهم على أهم وأبرز مستجدات هذا المجال، والاستفادة من الخبرات الخارجية، وما توصل إليه العلم الحديث وتطبيقها على مستشفياتنا وأنظمتنا الصحية.

وتشهد الدورة تدريب 34 طبيبا وطبيبة من السلطنة ودول الخليج والشرق الأوسط وإفريقيا على تشخيص وعلاج الأمراض المتعلقة باعتلال الدهون والكوليسترول في الدم، وتشجيع إنشاء شبكة لعيادات علاج ارتفاع الكوليسترول واضطراب الدهون.

من جانبه قال الدكتور خالد بن حميد الرصادي، رئيس اللجنة المنظمة للدورة واستشاري أول لأمراض الدهون بمستشفى جامعة السلطان قابوس، إنَّ أمراض القلب وتصلب الشرايين تشكل خطرًا على حياة الإنسان واستنزاف الموارد الاقتصادية للدول، وتمثل مؤشرات هذه الأمراض أحد أكبر التحديات في عصرنا الحالي، وهو ما دفع الأمم المُتحدة ومنظمة الصحة العالمية لوضع سياسات صحية لمكافحتها والحد من خطورتها.

وأضاف الرصادي أنَّ المُشاركين من الفئة الطبية سيتم تدريبهم على يد خبراء دوليين من المعاهد العلمية، كما سيتم مناقشة سبل زيادة البحوث العلمية في المجال ومناقشة عوامل مرتبطة بأمراض اضطراب الدهون وطرق علاجها مثل: "أمراض القلب والسكر".

وتشمل الدورة على محاضرات شفوية ومُناقشات علمية وعدد من حلقات العمل في مجال اضطراب الدهون وتصلب الشرايين، من خلال الدراسات والبحوث الحديثة في هذا المجال، وكذلك ستتضمن الدورة سلسلة من الدراسات الطبية والنقاشات العلمية والبحوث.

وتضم الدورة ثلاث ورش تستعرض حالات مرضية مختلفة عن ارتفاع الكوليسترول والدهون الضارة في الدم، وتناقش حالات مصابة بالكوليسترول الوراثي للتعرف على طرق التحري والتشخيص والفحوصات والعلاج لهذا المرض الشائع في السلطنة وفي منطقة الخليج والشرق الأوسط.

 

تعليق عبر الفيس بوك