استلام أكثر من 477 طنا من محصول بسور 2019

 

 

 

 

مسقط - الرؤية

 

انتهت وزارة التجارة والصناعة من استلام محصول البسور لعام 2019 من جميع محافظات السلطنة، والذي تمثل في المبسلي والمدلوكي وأبو نارنجة.

ويأتي ذلك استمرارا لنهج الوزارة في تقديم الدعم الحكومي للمزارعين الموردين لبسورهم، وصرف الدعم للمزارعين الذين سيقومون بتصدير منتجاتهم من محصول البسور لعام 2019 للأسواق الخارجية بشكل مباشر تشجيعًا لهم على إيجاد أسواق بديلة وجديدة لتسويق منتج البسور.

وقال أحمد بن حمد الحارثي رئيس قسم البسور بوزارة التجارة والصناعة: بلغ عدد الموردين لبسور موسم العام الماضي 144 موردا، مشيرا إلى أنَّ الكميات التي تم استلامها بلغت 477 طنا و556 كيلو جراما، كما بلغت قيمة شراء محصول البسور للموسم الماضي 144 ألفا و845 ريالا و263 بيسة، إضافة إلى تقديم دعم مباشر للمزارعين الذين سيقومون بتصدير بسورهم مباشرة بقيمة 62 ريالا و500 بيسة لكل طن.

وقال رئيس قسم البسور: تم إسناد العمل للشركة العمانية لإنتاج وتعبئة التمور والتي قامت بأعمال المناولة والتجهيز والتسويق والبيع لمحصول البسور لعام 2019، مؤكدا أنَّ الشركة متخصصة في إنتاج وتجميع وتخزين وتصنيع التمور ومشتقاتها وتهدف إلى الاستغلال الأمثل لمنتجات التمور في السلطنة والمساهمة في رفع إجمالي الناتج الاقتصادي المحلي وتحقيق الربح للمساهمين واستغلال منتجات النخيل في الصناعات المختلفة والإسهام في تحسين جودة التمور وتحسين العائد الاقتصادي للمزارعين، إضافة إلى استغلال طاقات الشباب ورفدها وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وإقامة شراكات مع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستثمار نتائج الابتكار والبحوث.

 

وأضاف الحارثي: تقوم الشركة حالياً بعمليات فرز وتصنيف المحصول وإجراءات التسويق والبيع. وتحث وزارة التجارة والصناعة المزارعين على الاهتمام بجودة منتج البسور الذي يتم تصديره مباشرة بواسطة المزارعين للأسواق الخارجية من خلال الاهتمام بنظافته وتنقيته جيدًا من الشوائب والحشف ليحافظ على سمعته المعروفة وينافس في الأسواق المحلية والخارجية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك