"عمان داتا بارك" تدشن أول خدمات للحوسبة بدون خادم في السلطنة

 

 

مسقط - الرؤية

دشَّنت "عمان داتا بارك" -أول مزود للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات في السلطنة- خدمات (مايكروسوفت أزور ستاك Microsoft Azure Stack)، بالتعاون مع فرع شركة مايكروسوفت في السلطنة والبحرين.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز التحول التكنولوجي في السلطنة، وتدعيم الجوانب التقنية ومواكبة التطورات التي تشهدها تقنية المعلومات في العالم وتوظيفها في مجالات العمل. وتكمُن فوائد هذه الخدمات في سهولة النشر، وأنها منخفضة التكلفة، فضلا عن قابليتها للتطوير للأفضل، وتحسين زمن الانتقال من بيئة البرمجة إلى بيئة حية. كما يأتي تدشين هذه الخدمة النوعية في إطار الجهود الهادفة لرفد الاقتصاد الرقمي، والذي تسعى دول العالم إلى توظيفه في مسيرة بناء اقتصادياتها المبنية على المعرفة والثورة الصناعية الرابعة. وسبق وقدمت عُمان داتا بارك الحوسبة بدون خوادم وهو الأول من نوعه في سوق تكنولوجيا المعلومات العماني.

وقال المهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك: سعداء بتقديم خدمات "مايكروسوفت أزور ستاك" في السلطنة، والتي تمكن الجهات والمؤسسات من الاستفادة من هذه الخدمة العالمية للحوسبة السحابية -سواء كانت مُستضافة في مراكز البيانات المعتمدة أم لا- مشيرًا إلى أنها ستكون تلقائيًّا متوافقة تمامًا مع المتطلبات التنظيمية للسلطنة بشأن سياسة البيانات وحمايتها.

وأضاف الوهيبي أنَّ الخدمة تأتي مع مجموعة واسعة من خيارات خدمة البنية الأساسية؛ مثل: الأجهزة الافتراضية والحاويات والتخزين الشبكي والتشفير، إضافة لعروض خدمة المنصات؛ مثل: الخدمات المُصغرة وخدمات قواعد البيانات وخدمات التطبيقات وباستخدام نفس منصة "PaaS".

وأكد الوهيبي أنَّ الحوسبة بدون خوادم ستكون متاحة في السلطنة؛ مما يتيح خدمات الحوسبة الاقتصادية للجميع، والتي تعزز أكثر من 8 سنوات من الخبرة العملية في تقديم الحلول السحابية في السلطنة، مدعومة بفريق خدمة معتمد مهنيًّا. وتعد عمان داتا بارك أول شركة في السلطنة تقدم نشرات أزور ستاك Azure Stack  متعددة المستأجرين، حاثُّا كلاً من مؤسسات الحكومة والقطاع الخاص على الاستفادة من هذه الفرصة لتعزيز تنمية وتطوير أعمالهم وخدماتهم.

من جانبه، قال الشيخ سيف بن هلال الحوسني المدير العام لمايكروسوفت عُمان والبحرين: كانت عُمان داتا بارك قوة دافعة في التحول الرقمي في جميع أنحاء السلطنة، وتفخر مايكروسوفت بكونها شريكة في هذه الجهود. ونقف اليوم معًا لنؤكد من جديد التزامنا تجاه الحكومة والشعب والمجتمع التجاري في السلطنة. إن القدرة على إشراك العملاء، وتمكين الموظفين، وتحسين العمليات، وتحويل المنتجات والخدمات، ستكون ركيزة أساسية في نجاح رحلة الرؤية المستقبلية عُمان 2040 بالبلاد.

تعليق عبر الفيس بوك