10 ملايين زائر استفادوا من تخفيضات 1000 علامة تجارية على مدى 38 يوما

3847 فعالية في دورة استثنائية احتفالا باليوبيل الفضي لمهرجان "دبي للتسوق"

 

الرؤية - أحمد الجهوري

بدعوة من هيئة دبي للسياحة، زار عدد من الصحفيين -عبر طيران الإمارت- إمارة دبي لمدة 4 أيام؛ للتعرف على أهم الأنشطة والفعاليات التي يتضمَّنها برنامج مهرجان دبي للتسوق، الذي احتفلَ بالذكرى الـ25 لتأسيسه، باستضافة العديد من الوفود الإعلامية في يوبيله الفضي، وسط أجواء كرنفالية أبهرت الحضور.

وتعدُّ الدورة الـ25 لمهرجان دبي للتسوق الأكبر في تاريخه؛ لذلك تضم العديد من العروض الترويجية والجوائز الضخمة والفعاليات والتجارب الاستثنائية؛ مما جعله واحدا من مهرجانات التسوق الأطول استمرارية في المنطقة.

وبدأت الرحلة في فندق باراماونت، الذي يقع على الخليج التجاري في دبي، ويتميز بتصاميمه المبتكرة وأفكاره الجريئة، وأناقته الهوليوودية، ويقدم تجربة إقامة مبتكرة تطغى عليها أجواء كاليفورنيا المعاصرة، في ظل ترفيه مُستوحى من أستوديوهات التصوير. ويوحي الفندق لنزلائه بأنهم في موقع تصوير للأفلام؛ حيث يُدعى موظفو الفندق "طاقم التمثيل في باراماونت"، ويعرف مدير عام الفندق باسم المخرج. ويجسد فريق العمل مختلف الشخصيات ويرتجلون النصوص لتقديم خدمة فريدة من نوعها.

وتوجهنا إلى سوق سوايب "ماركت أو.تي.بي" الذي رحَّب بآلاف الحاضرين ضمن أجواء عائلية في الهواء الطلق. وأتاح السوق الفرصة للحضور للحصول على قطع فنية مصنوعة يدويًّا، وديكورات متميزة للمنزل وأزياء وأكسسوارات عصرية، كما أتيحت لهم الفرصة للاستمتاع بالمأكولات الشهية من عربات الطعام ومنصات الطبخ الموجودة في موقع الحدث.

وفي منطقة السيف التراثية، الحافلة بتاريخ وحاضر المدينة، استمتعنا بالعديد من العروض الفنية والموسيقية، وتجوَّلنا في العديد من المحلات التجارية والمطاعم، واستمتعنا بالفعاليات الترفيهية والثقافية من حول العالم، وقدَّم سوق السيف العديد من السبل لزواره للتعرف على الثقافة الإماراتية؛ بما في ذلك العرس الإماراتي التقليدي، وعروض مسلسل شعبيات الكرتون.

واستمتَع الفريق الصحفي بتجربة تسوُّق لا مثيل لها في دبي مول، الذي يقع بالقرب من برج خليفة، ويعد من أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم؛ حيث قام الوفد الصحفي بجولة في متاجر دبي مول، والتي تصل إلى أكثر من 1200 متجر مميز، وتضم أشهر علامات الأزياء الراقية، وأثمن المجوهرات وأحدث تشكيلات الأحذية.

وحظى ضيوف وزوار دبي -خلال فترة مهرجان دبي للتسوق- بوزن أمتعة سخي يصل إلى 10 كيلوجرامات للأمتعة ضمن شبكة طيران الإمارات.

وزارَ الفريقُ الصحفيُّ برواز دبي الذي أتاح لهم فرصة تأمل مناظر بانورامية مذهلة، وشاهدوا جمال هذه المدينة على ارتفاع 150 متراً، وتمكَّنوا من التقاط صورة تذكارية يحتفظون بها مدى العمر مع هذا الإطار الذي يضمُّ كلَّ ما ترمز إليه دبي، بدءاً من مدينة ديرة القديمة ومياه الخليج العربي، وصولاً إلى الكثبان الرملية في الصحراء والمباني الشاهقة في مرسى دبي.

وعاشَ الفريقُ الصحفيُّ متعة التسوق من خلال زيارة ذا أوتلت فيليدج الذي يحتضن أشهر العلامات التجارية العالمية الفاخرة للأزياء وأسلوب الحياة العصرية، والمطاعم الفريدة من نوعها، وفيها تتصل المتاجر ببعضها عن طريق ديكورات حجرية هائلة تمتد على مساحة 1.5 مليون قدم مربع.

واختتمت الدورة الـ25 لمهرجان دبي للتسوّق فعالياتها بنجاح كبير. وحقق المهرجان هذا العام أرقاماً جعلته في مصاف مهرجانات التسوق الأكبر في العالم؛ حيث شهد الحدث 5 أسابيع من التخفيضات، و38 يوماً من الفعّاليات، و912 ساعة من الصفقات والحفلات والفعّاليات والتجارب الاستثنائية.

وشهدتْ دبي -خلال الدورة الـ25 لمهرجان دبي للتسوّق- 3847 فعّالية؛ منها: 2059 فعّالية مجانية، وشارك 440 فناناً خلال هذه الفعّاليات، منهم 197 فنانا ترفيهيا متجوّلا. وشهد المهرجان تخفيضات مذهلة على 1000 علامة تجارية في 4000 متجر، إضافة لـ28 صفقة ضمن مفاجآت مهرجان دبي للتسوّق، والتي قدَّمت صفقة حصرية في متجر واحد ليوم واحد، وتم الكشف عن هذه الصفقات قبل 24 ساعة من توافرها.

وكان عشَّاق الموسيقى على موعد مع 183 حفلاً غنائيًّا خلال المهرجان؛ منها: 167 حفلاً مجانيًّا، وطربت الجماهير الحاضرة خلال هذه الحفلات الغنائية على أنغام 10،490 أغنية. ومن أبرز الأغنيات التي شهدها المهرجان أغنية "دبي كوكب آخر"، والتي أداها راشد الماجد بمناسبة الدورة الـ25 لمهرجان دبي للتسوّق، وتعد هذه الأغنية امتداداً لأغنية "دبي دانة الدنيا".

وتألقت الدورة الـ25 من حيث حجم الجوائز التي قدمتها، وبلغت قيمتها أكثر من 50 مليون درهم، فاز بها 8818 شخصا تغيرت حياة معظمهم على إثرها.. وشملت الجوائز 87 سيارة، و3096 جائزة ذهبية، إضافة إلى مبالغ نقدية وغيرها من الجوائز.

وشهدتْ دورة هذا العام إضافات تفاعلية شيّقة، ومنها تحدي هاشتاج #DSFturns25، وهي مسابقة تحتفي بالزوّار والمقيمين الذين يجعلون من كل دورة من المهرجان تجربة لا تُنسى، وهدفت المسابقة إلى تشجيع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة أجمل اللحظات التي عاشوها خلال المهرجان، وقد حققت المسابقة 26 مليون مشاهدة على تطبيق "تيك توك" وحده.

ومن بين إضافات هذا العام: سلسلة الأسواق التي احتفت بمسيرة مهرجان دبي للتسوّق التي انطلقت في العالم 1996. وغمرت هذه الأسواق المجانية زوَّارها بأجواء مفعمة بالحياة، وشارك فيها 256 كشكا و66 عربة طعام.

واكتملتْ الأجواء الاحتفالية مع عروض الألعاب النارية اليومية، والتي شملت 119 عرضاً على مدى 38 يوماً، واستمرت لـ357 دقيقة في عدد من الوجهات؛ منها: "ذي بوينت"، والسيف، و"لامير"، و"ذا بيتش"، وبرواز دبي، ودبي فستيفال سيتي مول.

حضر فعّاليات مهرجان دبي للتسوّق -بما فيها الفعّاليات الترفيهية وأنشطة العلامات التجارية وأسواق المهرجان والحفلات الغنائية وغيرها- أكثر من 10 ملايين على مدى 38 يوما.

... ... ...

تعليق عبر الفيس بوك