في تصنيف "براند فاينانس جلوبال"

"هواوي" ضمن قائمة أفضل 10 علامات تجارية في العالم

 

مسقط - الرؤية

ضمَّت "براند فاينانس غلوبال" -المتخصصة في تصنيف العلامات التجارية الأفضل على مستوى العالم- شركة "هواوي" لأول مرة في تاريخها إلى قائمة أفضل 10 علامات تجارية في العالم. وقدرت قيمة العلامة التجارية لشركة "هواوي" بأكثر من 65 مليار دولار؛ مما يُمثل زيادة بنسبة 4.5% سنويًّا.

وفقاً للتقرير، فإنَّ التحول إلى اتصالات الجيل الخامس على المستوى العالمي -الذي بدأ في 2009- شهد منافسة قوية بين شركات التكنولوجيا، وحققت فيه "هواوي" نجاحات كبيرة، متمكنة من توسيع نطاق أعمالها بنجاح لتشمل أسواقاً لطالما كانت حكراً على الشركات الغربية.

وعلى الرغم من التحديات التي واجهت الشركة في عدد من الأسواق العالمية؛ أهمها: الولايات المتحدة، إلا أنها حققت تقدماً كبيراً على مستوى نمو الأعمال واستمرار الثقة بها، إذ يشير التقرير إلى أن تقنيات "هواوي" ما زالت تحظى برواج وتقدير كبير لدى عملاء الشركة والمستهلكين عموماً في جميع أنحاء العالم.

واستندَ تقرير "براند فاينانس" إلى حقائق وأرقام؛ في مقدمتها تفوق "هواوي" على شركة "آبل"، لتصبح ثاني أفضل العلامات التجارية في مجال الهاتف المحمول مبيعاً على المستوى العالمي في العام 2019.

ووفقا لتقارير كلٍّ من شركة "ستراتيجي أناليتكس" وشركة الأبحاث "كاونتر بارت ريسيرش"، وشركة "كاناليس"، تم شحن 240 مليون هاتف ذكي من إنتاج "هواوي" إلى كافة دول العالم في العام 2019.

ولا تزال "هواوي" تتصدر الشركات المصنعة لمعدات شبكات الاتصال على المستوى العالمي، إضافة لمحفظتها الواسعة من الحلول الشاملة لتقنيات الحوسبة والأجهزة. كما يعطي التقرير اعتباراً كبيرا لمساهمات "هواوي" في مجال إرساء المعايير والمقاييس الدولية الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات؛ وأهمها: شبكات الجيل الخامس؛ حيث يستشهد التقرير بأن "هواوي" عضو فعال في أكثر من 400 منظمة للمعايير، والتحالفات الصناعية، ومجتمعات المصادر المفتوحة. كما تم تصنيفها في العام الماضي في المرتبة الخامسة على اللائحة الأوروبية للبحث والتطوير الصناعي بين أكبر المستثمرين في مجال البحث والتطوير على مستوى العالم.

وتمكنت "هواوي" بفضل تركيزها على الابتكار المدفوع باستثماراتها الكبيرة في مجال البحث والتطوير من توسيع نطاق منتجاتها وحلولها عبر قطاعات المؤسسات والمستهلكين في العام 2019.

كما عزَّزت هيمنتها على استثمارات الجيل الخامس من خلال المنتجات والحلول والشرائح الجديدة المقترنة بالذكاء الاصطناعي، وعملتْ على توفير كافة المنتجات والحلول المتقدمة في منطقة الشرق الأوسط الذي تركز عليه؛ نظراً لأهميتها على مستوى مشاريع التحول الرقمي، وإطلاق شبكات الجيل الخامس، وكانت شريكاً إستراتيجيًّا لمشغلي الاتصالات والمؤسسات العامة والخاصة، وداعماً لإستراتيجيات الحكومات في مجال التحول الرقمي وبناء الكوادر المحلية في مجال التكنولوجيا ودعم مسار بناء النظام الإيكولوجي الشامل والمتكامل لتقنية الاتصالات والمعلومات في الدول التي تعمل بها على طريق بناء الاقتصادات الرقمية المستدامة المبنية على المعرفية. أما عالميًّا؛ فهناك أكثر من 700 مدينة و228 شركة مدرجة ضمن قائمة "فورتشن جلوبال لأفضل 500 شركة في العالم اختارت "هواوي" لتكون شريكاً لها في إنجاز مشاريع التحول الرقمي.

تعليق عبر الفيس بوك