خيتافي يثأر من بلنسية بفوز كبير في الدوري الإسباني

مدريد – رويترز

تمسك خيتافي بطموحه في التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن تلاعب بمنافسه المباشر بلنسية وتغلب عليه 3-صفر في دوري الدرجة الأولى الإسباني .

وهذا الفوز الرابع على التوالي لخيتافي في الدوري دون أن يستقبل أي هدف ليعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 42 نقطة من 23 مباراة بفارق خمس نقاط عن بلنسية صاحب المركز الخامس.

وسيلعب خيتافي في ضيافة برشلونة حامل اللقب يوم السبت المقبل.

وافتتح المهاجم خورخي مولينا (37 عاما) التسجيل لأصحاب الضيافة في الدقيقة 58 من متابعة لكرة ارتدت من الحارس ثم ضاعف التقدم في الدقيقة 67 بعد مراوغة ثلاثة مدافعين .

وأضاف شريكه في الهجوم خايمي ماتا الهدف الثالث في الدقيقة 88 بعد أن حصل الوافد الجديد لبلنسية أليساندرو فلورينزي على بطاقة حمراء مباشرة في الشوط الثاني.

واشتعلت المنافسة بين الفريقين في العام الماضي بعد فوز مثير لبلنسية في الوقت المحتسب بدل الضائع في دور الثمانية بكأس الملك الموسم الماضي كما بدد أمل الفريق المدريدي الصغير في حجز المقعد الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

 

وقال خوسيه بوردالاس مدرب خيتافي للصحفيين "أدينا مباراة رائعة، أنا سعيد جدا باللاعبين لأننا تفوقنا على فريق بلنسية القوي".

وأضاف "كنا نواجه فريقا يملك ميزانية أكبر منا كثيرا ونجحنا في تحقيق الفوز بجدارة".

ووجه جابرييل باوليستا مدافع بلنسية انتقادات لفريقه الذي فاز على برشلونة قبل أسبوعين في الدوري المحلي لكنه خرج من كأس الملك أمام غرناطة يوم الثلاثاء قبل أن يتعثر أمام خيتافي.

وقال مدافع بلنسية "كان من الصعب التعامل مع الخسارة أمام غرناطة وكان اليوم يمثل فرصة للفوز مجددا لكن سارت كل الأمور بشكل خاطئ بالنسبة لنا".

وأضاف "يجب أن نغير أسلوبنا ويجب أن نصبح أقوى في الملعب ونقاتل بشكل أكبر".

تعليق عبر الفيس بوك