دعمًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة

"غرفة الظاهرة" تنظم معرضًا تحضيريا لتقييم المشروعات والمنتجات المشاركة في "اكسبو دبي 2020"

 

عبري - ناصر العبري

 

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة معرضا تحضيريا للمشاركة في إكسبو دبي 2020، بهدف التعريف بالصناعات والحرف والمنتجات الوطنية وسلع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، إلى جانب تقييم واختيار المشروعات والمنتجات والسلع التي ستشارك في منفذ (متجر) ضمن جناح السلطنة في معرض إكسبو 2020 بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقدم حسين بن مرزوق الحراصي ممثل غرفة تجارة وصناعة عمان ورقة عمل بعنوان (تعظيم مشاركة القطاع الخاص العماني في معرض إكسبو 2020) وتطرق إلى أهميّة المعرض للقطاع الخاص العماني وطرق الاستفادة المتاحة له في هذا الحدث وأهم مكوّنات المعرض والفعاليات المصاحبة.

وقدّمت ندى بسام المدير العام لمنصّة عمان التجارية (تيسير) الشركة المسؤولة عن إدارة منفذ المبيعات التابع للجناح العماني إكسبو 2020 ورقة عمل أوضحت فيها المحطات المُهمة في تاريخ إكسبو مشيرة إلى وجود جملة من الفعاليات التي سيتضمّنها المعرض ومنها مهرجان للابتكار والإبداع وملتقى الشركات والحكومات وتسويق الدول ومنصّة للتبادل الاقتصادي والثقافي وكيفية تعزيز الفائدة الاقتصادية من مشاركة المؤسسات والمنتجات العمانية وعقد الصفقات التجارية للمنتجات العمانية من خلال الفرص والتنقّل والاستدامة.

وتناولت المدير العام لمنصّة عمان التجارية (تيسير) كيفية التسجيل في البوابة الإلكترونية والخاصة بالمشتريات، وقدّمت نصائح للمشاركين في المعرض أثناء التسجيل عبر البوابة بعدها تناولت الخطة الزمنية للطريق إلى إكسبو 2020م.

وتمّ تقييم المنتجات والسلع المعروضة ضمن أجنحة المعرض الذي أقيم في قاعة المعارض بمقر الغرفة بمحافظة الظاهرة واشتمل المعرض على 4 أجنحة متنوّعة، وهي جناح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وجناح للصناعات الحرفية وجناح للسعفيات والفخاريات وجناح للمشاريع المنزلية بمشاركة ولايات المحافظة من خلال لجنة شكلت من قبل المفوضية وهي غرفة وتجارة وصناعة عمان ووزارة الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) والهيئة العامة للصناعات الحرفية ومنصة تيسي الأعمال التجارية وصندوق الرفد.

وقال سليمان بن حمود السمري صاحب مؤسسة الرحيق المختوم لمنتجات العسل العماني والتمور عن مشاركته في المعرض: استفدت من المشاركة في المعرض الذي أتاح لي فرصة التعرف على تقييم اللجنة وتم تعريفي بكيفية قبولي كمنتج في المتجر، ونأمل المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي وأتمنى التوفيق للجميع.

وقالت آسيا بنت حمود الحضرمية صاحبة مؤسسة لمسات تنعم إن المعرض يمثل نقطة انطلاق لإيصال المنتجات العمانية إلى الأسواق العالمية كما أن الملاحظات التي يبديها منظمو المشاريع تؤخذ بعين الاعتبار، وتسهم في تطوير المنتج وفتح آفاق جديدة لهم.

تعليق عبر الفيس بوك