أوراق عمل تناقش المخاطر الأمنية الرقمية وأساليب الحماية

ندوة "حماية مؤسسات البنية الأساسية الوطنية" تستعرض وسائل تعزيز الأمن الإلكتروني

...
...

مسقط - العمانية

نظمت أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن الإلكتروني بالمملكة المتحدة ندوة بعنوان حماية مؤسسات البنية الأساسية الوطنية بحضور عدد من الرؤساء التنفيذين من مختلف الجهات بالقطاعين العام والخاص.

وتطرق الدكتور أحمد الكلباني عميد أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم في كلمته الى المحاور الأساسية للندوة بالإضافة إلى مدى أهمية الأمن الإلكتروني داخل المؤسسات المعنية بالبنية الأساسية الوطنية. بعدها قدم الدكتور إيان ليفي نائب المدير التنفيذي للمركز الوطني للأمن الإلكتروني بالمملكة المتحدة ورقة عمل عن المخاطر التي تهدد الأمن الإلكتروني للبنية الأساسية وأساليب الحماية منها.

ثم استعرض كل من البروفيسور كريس جونسون من جامعة جلاسكو البريطانية وستيفن بيلي من مجموعة إن إن سي تجربتهما العملية لتأمين المنشآت الرئيسة من مخاطر التهديدات الإلكترونية المتعلقة بالنظم التشغيلية داخل وخارج المملكة المتحدة.

جاء تنظيم الندوة من ضمن المبادرات التي تقدمها أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم في رفع الوعي الأمني والقدرات في مجال الأمن الإلكتروني الوطني للرؤساء التنفيذيين في السلطنة.

وعلى هامش الندوة قام الدكتور إيان ليفي والبرفيسور كريس وستيفن بيلي بزيارة لمقر أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم للاطلاع على الأكاديمية ودورها لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وتمكينها لمواكبة التحديات الإلكترونية، كما تم تدارس خطط التعاون بين الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك