على خطى "خليجي 24"

كوريا تحقق اللقب الآسيوي بطريقة البحرينيين

 

كوالالمبور - الوكالات

اعتبر كيم هاج - بوم مدرب منتخب كوريا الجنوبية، أنَّ تطبيق سياسة مداورة مشاركة اللاعبين كان السبب الرئيسي لنجاح فريقه، بعدما تغلب على السعودية 1-0 يوم الأحد على ستاد راجامانغالا في بانكوك، في نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلند.

وسيطر التعادل السلبي على النتيجة حتى الدقيقة 113 قبل أن يخطف المنتخب الكوري الجنوبي هدف الفوز الثمين عبر رأسية المدافع جيونج تاي - ووك.

وكان منتخبا كوريا الجنوبية والسعودية ضَمِنا من خلال بلوغ المباراة النهائية الحصول على بطاقتي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، وانضمت إليهما أستراليا التي حصلت على المركز الثالث بعد تغلبها على أوزبكستان 1-0 يوم السبت.

وكان المدرب كيم في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، قال: هذه البطولة كانت صعبة للغاية، لكننا أتينا إلى هنا بهدفين واضحين، فقد كنا في الجهاز الفني نريد منح الفرصة لجميع اللاعبين في التشكيلة من أجل الحصول على فرصة المشاركة واكتساب الخبرة، وفي ذات الوقت كنا نريد الفوز بلقب البطولة، وكان العمل على هذين الهدفين في ذات الوقت أمر صعب، لكننا نجحنا في تحقيقه. وأضاف: كان هناك ضغط كبير علينا، خاصة مع جدول مباريات البطولة، لكننا كنا نقوم بتدوير مشاركة اللاعبين، وأعتقد أن هذا الأمر هو سبب فوزنا بلقب هذه البطولة.

واتبع منتخب البحرين الطريقة نفسها التي نجح بها في حصد لقب كأس الخليج، عندما لعبت في كل مباراة بتشكيل مغاير عن سابقتها، ويبدو أنها باتت طريقة حديثة لاقتناص الألقاب.

تعليق عبر الفيس بوك