قضايا "عصر التضليل" ضمن العدد الجديد من "مراجعات"

مسقط- الرؤية

يصدر مع جريدة "الرؤية"، يوم الإثنين، وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، العدد الجديد من ملحق "مراجعات"، والذي استُهلَّ بكلمة افتتاحية للكاتب هلال الحجري؛ عن الشاعر إدوين آرنولد، وهو صحفي وشاعر إنجليزي، عمل محررا لجريدة ديلي تيلجراف البريطانية.

وقال الحجري في كلمته إن الشاعر عرف نقديا باهتمامه بترجمة الحياة والفلسفة الشرقية في شعره، ومن أهم أعماله في ذلك "ضياء آسيا" The Light of Asia، الذي ظهر سنة 1879، وهو عبارة عن ملحمة شعرية حول تعاليم بوذا، حقق من خلالها شهرة واسعة في بريطانيا وأمريكا.

واستعرضَ العددُ الجديدُ مجموعةً من المُراجعات لكُتَّاب عُمانيين وغير عُمانيين؛ منها (كلمات تموج لسونيل بي إلاييدام لفيلابوراتو عبد الكبير، وهي دراسة يحاول من خلالها الكاتب في التيار اليساري في كيرالا أن يثبت صلاحية النظرية الماركسية ونفوذها الفعال في جميع مناحي الحياة الإنسانية وقدرة تفاعلها مع النظريات الأخرى. وتستعرض الكاتبة المصرية فينان نبيل "عصر التضليل: كيف تنتشر المعتقدات الزائفة لكايلن أوكونور وجيمس أوين ويثرل"، ويكتب سعيد بوكرامي حول "البحث عن الفينيقيين" لجوزفين كراولي كوين، كما تناقش فاتنة نوفل داخل العدد "أدوات التمويل الإسلامي في دعم النظام الإيطالي، لفديريكا ميليتتا وبيترتو باولو رامبينو.

تعليق عبر الفيس بوك