ديك يقتل رجلا في الهند بطعنة في البطن

ترجمة- رنا عبدالحكيم

لفتت وفاة أحد المشاهدين في معركة مصارعة الديوك غير القانونية في الهند، الانتباه إلى ممارسة تستمر على نطاق واسع في بعض المدن الهندية، على الرغم من حظرها من قبل المحكمة العليا لعقود.

وتقول الشرطة إن رجلاً يبلغ من العمر 55 عامًا كان يشارك في قتال في ولاية أندرا براديش تعرض لقطع في البطن بواسطة الديك الذي كان يحمل شفرات حلاقة متصلة بساقيه. وممارسة "تسليح" الطيور بهذه الطريقة أمر شائع في الولاية؛ حيث تجرى مراهنات كبرى على المعارك ويحرص المنظمون على ضمان انتهاء اللعبة بسرعة بفائز واضح وخاسر.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، كان أحد المنظمين يحتجز الديك وينتظر الإفراج عنه في الساحة في قرية براغادافارام يوم الأربعاء الماضي، فيما أصيب الديك بالهلع والرفرفة وانقض على الضحية.

وتم نقل الرجل المصاب إلى المستشفى لكن أعلن وفاته لدى وصوله. وقالت الشرطة إنه تم رفع قضية وإن التحقيق جارٍ.

وتتصاعد المصارعات من هذا النوع في كل عام حول مهرجان الشمس الهندوسي، ماكارا سانكرانثي، على الرغم من أحكام المحكمة العليا الواضحة بأن سفك الدماء غير قانوني بموجب قانون منع القسوة على الحيوانات الصادر عام 1960، وقانون أندرا براديش للألعاب لعام 1974.

وتتناقل الأخبار التي تفيد بتورط كبار السياسيين المحليين وتحقيقهم أرباحا كبيرة، مما يجعل السلطات تميل إلى غض الطرف. وتشير التقديرات إلى أن 100 مليون روبية هندية (10.7 مليون جنيه إسترليني) تم المراهنة بها على مدى ثلاثة أيام هذا الشهر. وتقول الشرطة إنهم يتخذون إجراءات لمنع مصارعة الديوك حيثما أمكن ذلك، ولكن تفريق التجمعات الكبيرة بالقوة سيكون خطيرًا جدًا.

تعليق عبر الفيس بوك