قبل نهائي آسيا تحت 23 عامًا

السعودية تطمح في إسقاط الشمشون الكوري والتتويج باللقب..اليوم

 

كوالالمبور – وكالات

 شدد سعد الشهري مدرب منتخب السعودية على أهمية التتويج باللقب القاري بعد ضمان التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، وذلك عندما يتقابل فريقه مع كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، على ستاد راجامانغالا في بانكوك، في نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

وكان منتخبا كوريا الجنوبية والسعودية ضمنا من خلال بلوغ المباراة النهائية الحصول على بطاقتي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وقال الشهري في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس السبت: "أنا سعيد جداً بالتواجد هنا في المؤتمر الصحفي للمباراة النهائية، سوف نحاول الاستمتاع بخوض المباراة النهائية، وفي ذات الوقت سنحاول نيل كأس البطولة والعودة به إلى السعودية.

وأضاف: "بعد أن نجحنا في حجز بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، سنُحاول الآن تقديم كل ما بوسعنا من أجل الفوز بكأس البطولة، ويجب أن نعدّ لاعبينا كي يفكروا بهذه الطريقة، خاصة بعد أن حققنا طموحا كبيرا بالنسبة لنا قبل هذه المباراة".

وكشف الشهري:"بعد مباراة الدور قبل النهائي ذهبنا مباشرة لحضور مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية، وبالتالي فقد انتقل تركيز اللاعبين على المباراة التالية، والآن نحن نركز بشكل كامل على الفوز بالنهائي".

وتابع مدرب المنتخب السعودي: "اللاعبون أيضاً يمتلكون خبرة كبيرة، وسبق لهم أن تقابلوا مع كوريا الجنوبية في نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً، وهم الآن تحرروا من الضغوطات التي تعرضوا لها في الفترة الماضية، وبالتالي ستشاهدون أداء مختلفا من المنتخب السعودي في هذه المباراة".

وتحدث الشهري عن منتخب كوريا الجنوبية بالقول: المنتخب الكوري الجنوبي جيد للغاية في كافة المراكز، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على المنتخب السعودي، وبالتالي نحن نتفهم أن هذه المباراة ستكون صعبة.. نحن أيضاً لدينا لاعبين جيدين مثل كوريا الجنوبية، وقد تغلبنا عليهم في نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً قبل عامين، وهنالك العديد من اللاعبين في الفريقين الذين خاضوا ذلك النهائي.

وفي سياق متصل نجح منتخب أستراليا في الحصول على المركز الثالث وحجز بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعدما تغلب على أوزبكستان 1- صفر، أمس السبت على إستاد راجامانغالا في بانكوك، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع .

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك