مواجهات نارية في قرعة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022

 

القاهرة - الوكالات

أجريت بالعاصمة المصرية القاهرة قرعة مرحلة المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.. وقسمت القرعة المنتخبات الـ40 المتأهلة لهذا الدور إلى 10 مجموعات؛ يتأهل الأول من كل منها إلى الدور الثالث والأخير من التصفيات؛ لتحديد ممثلي القارة الإفريقية الخمسة في مونديال قطر 2022.

وأسفرت القرعة عن مجموعة من المواجهات المثيرة؛ حيث جاءت المجموعات على النحو التالي: المجموعة الأولى:  الجزائر، بوركينا فاسو، النيجر، جيبوتي، المجموعة الثانية: تونس، زامبيا، موريتانيا، غينيا الاستوائية، المجموعة الثالثة: نيجيريا، الرأس الأخضر، إفريقيا الوسطى، ليبيريا، المجموعة الرابعة: الكاميرون، كوت ديفوار، موزامبيق، مالاوي، المجموعة الخامسة: مالي، أوغندا، كينيا، رواندا، المجموعة السادسة: مصر، الجابون، ليبيا، أنجولا، المجموعة السابعة: غانا، جنوب إفريقيا، زيمبابوي، إثيوبيا، المجموعة الثامنة: السنغال، الكونغو، ناميبيا، توغو، المجموعة التاسعة: المغرب، غينيا، غينيا بيساو، السودان، المجموعة العاشرة: جمهورية الكونغو الديمقراطية، بنين، مدغشقر، تنزانيا.

يُشار إلى أن مشوار مرحلة المجموعات من التصفيات سينطلق في الفترة 4-7 سبتمبر 2020 بإقامة مباريات الجولة الأولى، وتستمر حتى إقامة مباريات الجولة السادسة والأخيرة في الفترة من 4-12 أكتوبر 2021. فيما تقام مباريات الدور الثالث والأخير، والذي يتحدد بعده المنتخبات الخمس المتأهلة لبطولة، كأس العالم قطر 2022 في الفترة ما بين 8-16 نوفمبر 2021.

تعليق عبر الفيس بوك