بعد الخروج من ربع نهائي بطولة آسيا تحت 23 سنة

مدرب الإمارات: الإرهاق وراء الخسارة بالـ 5 من أوزبكستان

بانكوك – الوكالات

 اعتبر ماسيج سكورزا مدرب منتخب الإمارات أن فريقه تأثر بشكل كبير بسبب الإرهاق والعامل البدني في المباراة التي خسرها أمام أوزبكستان 1-5 على استاد راجامانغالا في بانكوك، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

وتأهل المنتخب الأوزبكي ليتقابل في الدور قبل النهائي غدًا الأربعاء مع منتخب السعودية الذي تغلب على تايلاند 1- صفر يوم السبت.

وقال سكورزاً في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "كان هذا يوماً صعباً للغاية بالنسبة لنا، فقد انتهت أحلامنا، أعتقد أنّ فريقي قدم أسوأ مستوى من الناحية البدنية في هذه المباراة".

وأضاف: "لو تقابلنا يوم الخميس الماضي قبل خوض المواجهة مع الأردن لربما كانت لدينا فرصة، ولكننا اليوم كنا متعبين بعد يومين فقط من خوض المباراة القوية والصعبة ضد الأردن، واليوم تفوق منتخب أوزبكستان علينا بشكل كامل."

وأوضح المدرب: "كنا نعرف قبل المباراة أن منتخب أوزبكستان قوي جداً ومنظم للغاية وهو أفضل من فريقنا في هذا الجانب".

وأردف بالقول: "لكن اللحظة الفارقة في المباراة كانت الهدف الثالث، حيث إن هذا الهدف دمّر روحنا المعنوية، وبعد ذلك فقد اللاعبون الإيمان بقدرتهم على عمل أي شيء".

وتابع: أعتقد أنّه ربما كان يجب أن نقوم بإشراك لاعبين لم يلعبوا كثيراً في المباريات السابقة، قمت بإراحة بعض اللاعبين في المباراة الماضية، وكان لدينا لاعبين غير متعبين، ولكن ذلك لم يكن كافيا".

وكان منتخب الإمارات تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع فيتنام سلبيا ثم فاز على كوريا الشمالية 2-صفر قبل أن يتعادل مع الأردن 1-1.

في المقابل حصل المنتخب الأوزبكي على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تعادل مع إيران 1-1 وفاز على الصين 2- صفر، ثم خسر أمام كوريا الجنوبية 1-2.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

يذكر أنّ منتخبنا الوطني لم يشارك بها بعد تبدد آماله في التصفيات على يد قطر.

تعليق عبر الفيس بوك