فالفيردي يخرج "وكيكي" يدخل.. جماهير كتالونيا تنتظر المدرب الجديد

 

برشلونة -  رويترز

 أعلن برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إقالة مدربه إرنستو فالفيردي وتعيين كيكي سيتين مدرب ريال بيتيس السابق خلفا له.

وقال النادي الإسباني في بيان "توصل برشلونة وكيكي سيتين لاتفاق ليصبح الأخير مدربا للفريق الأول حتى 30 يونيو 2022".

وتعرض فالفيردي البالغ من العمر 55 عاما، الذي قاد برشلونة لإحراز اللقب مرتين متتاليتين في 2018 و2019، لانتقادات هذا الموسم بعد تراجع مستوى الفريق رغم تصدره للترتيب مع وصول الموسم لنقطة المنتصف.

وفالفيردي هو أول مدرب لبرشلونة تتم إقالته في منتصف الموسم منذ الاستغناء عن لويس فان جال في يناير 2003 عندما كان الفريق يحتل المركز 12 في الترتيب. ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 40 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف على ريال مدريد صاحب المركز الثاني. كما تأهل برشلونة إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا حيث يواجه نابولي .

ورغم أنه يمتلك سجلا رائعا على الصعيد المحلي ، فإن موقف فالفيردي تأثر بالفشل في دوري الأبطال، حيث خرج على نحو مفاجئ على يد روما في 2018 وليفربول في 2019 بعد تقدمه بفارق ثلاثة أهداف في المواجهتين.

وازدادت الأمور سوءا على المدرب بعد التعادل 2-2 مع إسبانيول المتعثر ثم الهزيمة 3-2 أمام أتليتيكو مدريد في قبل نهائي كأس السوبر الإسبانية.

وقال برشلونة " يعرب النادي علنا عن امتنانه لإرنستو فالفيردي على احترافيته والتزامه وأسلوبه الإيجابي دائما تجاه كل أسرة برشلونة. نتمنى له التوفيق والنجاح في المستقبل".

وقاد سيتين (61 عاما) ريال بيتيس الموسم الماضي لكنه ترك النادي بالتراضي بعدما ساعده على احتلال المركز العاشر.

ويشتهر لاعب أتليتيكو مدريد وريسنج سانتندر السابق بأسلوبه الذي يعتمد على الاستحواذ على الكرة وطريقته الهجومية، والتي تناسب أسلوب برشلونة الذي عُرف به خلال عهد المدرب بيب جوارديولا.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن برشلونة اتصل بلاعبيه السابقين تشابي هرنانديز ورونالد كومان لتولي المسؤولية خلفا فالفيردي لكن الاثنين لم يقبلا المهمة.

ووجه فالفيردي رسالة قال فيها: " انتهى دوري كمدرب لبرشلونة، عشت لحظات سعيدة للغاية مع الفريق احتفلت فيها بالانتصارات والألقاب، لكنني أيضًا عشت أوقاتا صعبة، لكن قبل أي شيء أود أن أبرز مدى الحب والتقدير الذي شعرت به من المشجعين خلال هذه المرحلة".

وأضاف: "أود أن أشكر جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، ومجلس الإدارة على الفرصة التي قدموها لي لقيادة هذا الفريق وثقتهم بي طوال هذا الوقت"

وأتم: "من الآن فصاعدًا، أتمنى لكم كل التوفيق، وكذلك المدير الفني الجديد، كيكي سيتين.. يحيا برشلونة، تحيا كتالونيا".

تعليق عبر الفيس بوك