صدام سوري سعودي على بلوغ ربع النهائي .. والعنابي يطمح في تعطيل الكمبيوتر الياباني

حسابات معقدة في ختام دور المجموعات لنهائيات آسيا تحت 23 سنة

...
...
...
...

باثوم ثاني – وكالات

 يواجه منتخب السعودية سوريا في لقاء الحسم اليوم الأربعاء على إستاد ثاماسات في باثوم ثاني، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند .

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة في نفس التوقيت قطر مع اليابان على إستاد راجامانغالا في بانكوك

وتتصدر سوريا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل نقطتين لقطر، ولا شيء لليابان.

ويتأهل الفائز من مباراة السعودية وسوريا مباشرة للدور ربع النهائي، أما إذا انتهت هذه المباراة بالتعادل بين الفريقين فإن منتخب سوريا يتأهل للدور ربع النهائي، في حين ينتظر منتخب السعودية نتيجة مباراة قطر مع اليابان.

أما منتخب قطر، فإنه سيحتاج لتحقيق الفوز على اليابان بفارق هدفين، وهي النتيجة التي تضمن له التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، أما في حالة فوزه بفارق هدف واحد فإنه يتوجب عليه انتظار نتيجة مباراة السعودية وسوريا.

وطالب أيمن الحكيم مدرب سوريا لاعبي فريقه بإنهاء الدور الأول بانتصار، وقال: أسلوب لعبنا يقوم على خوض أي مباراة من أجل البحث عن تحقيق الفوز، وسوف نواصل في المباراة الثالثة اللعب بذات الأسلوب والسعي إلى الفوز أيضاً، والتأهل عن المجموعة.

في المقابل أكد سعد الشهري مدرب السعودية، أنه يمتلك الأوراق الكافية من أجل التعامل مع ضغط المباريات، وقال: نحن نعمل من أجل الفوز في كل مباراة، وأعتقد أن المباراة الثالثة أمام سوريا ستكون مفتوحة أكثر من المباراة الثانية أمام قطر، وبالتالي سيكون أمامنا مجال صنع الفرص أمام المرمى ومحاولة التسجيل.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز السعودية على اليابان 2-1، وتعادل قطر مع سوريا 2-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز سوريا على اليابان 2-1 وتعادل السعودية مع قطر 2-2.

ويشارك في البطولة 16 منتخب تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأنَّ المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وتتقابل في الجولة الثالثة اليوم الأربعاء أيضًا، أوزبكستان مع كوريا الجنوبية، على إستاد ثاماسات، والصين مع إيران، على إستاد ثينسولانون.

 ومع انحصار السباق على البطاقة الثانية بين إيران وأوزبكستان، يكفي المنتخب الأوزبكي أن يحقق التعادل مع كوريا الجنوبية، في حين يحتاج منتخب إيران لتحقيق الفوز بفارق ثلاثة أهداف أمام الصين، مقابل خسارة أوزبكستان بأي نتيجة.

 

وفي المجموعة الرابعة، تتصدر الإمارات الترتيب برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الأردن، مقابل نقطتين لفيتنام، في حين بقي رصيد كوريا الشمالية خالياً من النقاط.

 ويتقابل في الجولة الثالثة والأخيرة غدا الخميس، الإمارات مع الأردن، على إستاد بوريرام، وفيتنام مع كوريا الشمالية، على إستاد راجامانجالا.

ويكفي المنتخب الإماراتي أن يحقق التعادل مع الأردن لضمان التأهل، في حين أن الأردن يحتاج للفوز من أجل حسم بطاقة التأهل دون انتظار نتيجة المباراة الثانية، أما في حالة التعادل، فإنه يتوجب على الأردن انتظار نتيجة مباراة فيتنام وكوريا الشمالية، فيما سيكون منتخب فيتنام، مطالباً بتحقيق الفوز بفارق هدفين، وتضمن له هذه النتيجة التأهل بشكل مؤكد بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.

تعليق عبر الفيس بوك